إعلان

تليجراف: جونسون يستعد لرفض مطالب الاتحاد الأوروبي

02:32 م الأحد 01 مارس 2020

بوريس جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ

كشفت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون، يستعد حاليا لرفض مطالب الاتحاد الأوروبي لضمان بقاء المملكة المتحدة مدرجة في قوانين حقوق الإنسان الأوروبية بمجرد أن تصبح الدولة مستقلة بشكل كامل.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأحد أنه من المتوقع أن يرفض المفاوضون البريطانيون قبول بند في اتفاق التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"بريكست"، والذي من شأنه أن يتطلب بقاء المملكة المتحدة في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الانسان، وهو ما يعني إمكانية خروج بريطانيا من المعاهدة في أقرب وقت العام المقبل.

من جانبها .. هددت المفوضية الأوروبية في وقت سابق من الشهر الماضي أنه سيتم منع الشرطة والمحاكم الأوروبية من التعاون مع نظرائهم البريطانيين في حال تنفيذ جونسون تهديده بشأن تقليل فاعلية قانون حقوق الإنسان.

وكانت الحكومة البريطانية قد مررت قانون حقوق الإنسان في عام 1998 وألحقت القوانين التابعة للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بقانونها المحلي، ما يعني أن البريطانيين بإمكانهم اللجوء إلى المحاكم في بريطانيا للنظر في انتهاك حقوقهم بدلا من الذهاب إلى ستراسبورج ويجرم هذا القانون أيضا انتهاك حقوق الإنسان من جانب أي هيئة عامة مثل الشرطة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان