إعلان

طالبان تأمر عناصرها بوقف عملياتهم في أفغانستان

02:34 م السبت 29 فبراير 2020

حركة طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول (د ب أ)

أصدرت حركة طالبان أوامر لكل مقاتليها بوقف عملياتهم اليوم السبت للاحتفال بتوقيع اتفاق السلام مع الولايات المتحدة فى العاصمة القطرية الدوحة.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة لوكالة الأنباء الألمانية(د ب ا) اليوم:" إن المجاهدين سوف يتخذون موقفا دفاعيا اليوم إعرابا عن سعادة الأمة بتوقيع الاتفاق".

وردا على سؤال عما إذا كانت ستواصل الحركة هجماتها بعد انتهاء أسبوع خفض العنف، قال مجاهد إن الحركة سوف تقرر ذلك بناء على محتوى الاتفاق.

ومن ناحية أخرى، قال حمدالله محب، مستشار الأمن القومي الأفغانى اليوم إن الحكومة الأفغانية تلقت معلومات بشأن خفص مستوى العنف حتى إلى درجة أقل مما هى عليه حاليا.

وقال محب، فى تصريحات صحفية :" إن ذلك يعد اختبارا حقيقيا لطالبان..

ووصل ينس ستولتنبرج أمين عام حلف شمال الأطلسي(ناتو) اليوم السبت إلى أفغانستان، قبل مراسم التوقيع المقررة على اتفاق سلام بين الولايات المتحدة وحركة طالبان في العاصمة القطرية، الدوحة.

وقال ستولتنبرج إن الناتو سيواصل وجوده في أفغانستان، حتى تحقيق سلام مستدام في البلاد، طبقا لما ذكره مكتب عبد الله في بيان.

ووصف عبد الله وستولتنبرج اليوم بأنه "يوم تاريخي" لأفغانستان التي تمزقها الحرب.

ونقل عن ستولتنبرج قوله "إنني سعيد أن أكون هنا معك في هذا اليوم التاريخي والمهم في كابول. نأمل أن تمهد تلك الخطوة لسلام واستقرار دائمين في أفغانستان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان