إعلان

في 24 ساعة.. ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا في ألمانيا إلى 18

06:26 ص الأربعاء 26 فبراير 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلنت وزارة الصحة بولاية بادن فورتمبرج الألمانية، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى الولاية الواقعة جنوب غرب البلاد.

وأوضحت الوزارة الألمانية في شتوتجارت أن الشخص المصاب بالعدوى هو رجل فى الـ25.

وظهرت أولى حالات الإصابة بالفيروس في ألمانيا في ولاية بافاريا المجاورة، في شركة فيبستار لمستلزمات السيارات بسبب زيارة زميلة للعاملين قادمة من الصين، وكانت حاملة للعدوى ما تسبب في إصابة 14 شخصا من العاملين في الشركة وذويهم.

كما أعلنت السلطات في ألمانيا عن حالتين أخريين كانتا من ضمن الأشخاص الذين تم إعادتهم من الصين.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الخارجية الألمانية أنها لا تنظر حاليًا فى إغلاق حدودها مع إيطاليا، وذلك بعدما شهدت الأخيرة ارتفاعًا في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من مائتى حالة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكان رئيس وكالة الدفاع المدنى الإيطالى أنجيلو بوريلي، قد أعلن فى مؤتمر صحفى الاثنين مصرع 5 أشخاص وإصابة 219 آخرين على الأقل بفيروس كورونا المستجد.

وتتركز غالبية حالات الإصابة بالفيروس فى بر الصين الرئيسي الذى سجل أكثر من 77 ألفًا ومائة حالة إصابة، تليها اليابان بتسجيل 840 حالة إصابة وكوريا الجنوبية (833 حالة).

وتعتبر إيطاليا، بعد القفزة الحالية في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، أكبر بؤرة للفيروس خارج آسيا، بواقع 325 إصابة و11 وفاة.

فيديو قد يعجبك: