إعلان

الحكومة الفلسطينية تقر إجراءات جديدة لمكافحة تفشي كورونا

03:26 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

محمد اشتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ)
أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين إجراءات مشددة جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، تشمل إغلاق أربع محافظات.
وقال اشتية، خلال مؤتمر صحفي في مدينة رام الله، إنه تقرر إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم في الضفة الغربية بشكل تام اعتبارا من مساء يوم الخميس ولمدة سبعة أيام.
وأضاف أن الإغلاق سيشمل المحال التجارية والمنشآت الخدمية ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبرماركت والبقالة، على أن يكون التعليم في تلك المحافظات عن بُعد، ويطلب من العمال البقاء في أماكن عملهم طيلة أيام الإغلاق.
وأعلن اشتية منع الحركة بين جميع المحافظات لمدة سبعة أيام من مساء الخميس، ما عدا نقل البضائع الزراعية والخدمية والأغذية، وأن تعمل المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة بنظام الطوارئ في جميع المحافظات.
وأكد على استمرار الإغلاق الليلي في جميع المحافظات لمدة عشرة أيام، من هذه الليلة، وأن تقام الصلاة في البيوت ابتداء من يوم الخميس ولمدة سبعة أيام وذلك لجميع الأوقات.
وجدد اشتية التأكيد على منع الأعراس وبيوت العزاء وكل أشكال الجمهرة في جميع المناطق، وتفعيل لجان الطوارئ في جميع المحافظات، وفرض العقوبات المالية على جميع المخالفين والتشديد على الإجراءات الوقائية، وإغلاق كل المحال المخالفة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن تسجيل 20 وفاة في الضفة الغربية وقطاع غزة و1720 إصابة جديدة بمرض كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما يتواجد 76 مريضاً في غرف العناية المكثفة.
وسجلت الأراضي الفلسطينية أكثر من 112 ألف إصابة بفيروس كورونا، بينها 922 حالة وفاة، وأكثر من 85 ألف حالة تعاف، بحسب إحصائيات رسمية.

فيديو قد يعجبك: