إعلان

الأسد يؤكد: لا قوات إيرانية على أراضينا

12:21 م الخميس 08 أكتوبر 2020

بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، عدم وجود أي قوات إيرانية على الأراضي السورية وأن الوجود الايراني يتمثل بخبراء عسكريين.

وقال الأسد في مقابلة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، نُشرت مقتطفات منها، الخميس: "ليس لدينا قوات إيرانية، وهذا واضح جدًا. إنهم يدعمون سوريا، يرسلون الخبراء العسكريين ويعملون مع قواتنا على الأرض، ويتواجدون مع الجيش السوري".

وتابع الأسد: "دعنا نأخذ مثالًا عمليًا: قبل نحو عام، أخبر الأمريكيون الروس "لإقناع الإيرانيين أنهم يجب أن يكونوا على مسافة 80 كيلومتراً عن الحدود مع مرتفعات الجولان المحتلة من قبل الإسرائيليين".

وأضاف: "رغم أنه لم يكن هناك جنود إيرانيون، لكن الإيرانيين كانوا مرنين جداً، فقالوا: حسنًا، لن يكون هناك طواقم إيرانية جنوب ذلك الخط. وقال الأمريكيون إنه إذا استطعنا الاتفاق على هذا، سننسحب من الجزء الشرقي المحتل من سوريا على الحدود مع العراق، أو المنطقة المسماة التنف، ولكن لم يحدث شيء. لم ينسحبوا".

وأكد الأسد أن "المسألة الإيرانية ذريعة للاستمرار باحتلال أراضٍ سورية ودعم الإرهابيين، إنها تستخدم كقناع لحجب نواياهم الحقيقية. والطريقة الوحيدة بالنسبة لهم لتنفيذ ما يقولونه هي عندما تصبح سوريا دولة ألعوبة في يد الولايات المتحدة. هذا ما يريدونه ولا شيء آخر. كل شيء آخر يتحدثون عنه لا يعدو كونه أكاذيب وادعاءات زائفة. ولذلك، لا أعتقد أن هناك أي حل حقيقي مع الأمريكيين طالما أنهم لا يريدون تغيير سلوكهم".

فيديو قد يعجبك: