إعلان

اليونان تفرض حظر تجول في المناطق المتضررة بشدة من الوباء

12:03 م الجمعة 23 أكتوبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا- (د ب أ):

فرضت السلطات اليونانية حظر تجول في المناطق المتضررة بشدة جراء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وألزمت المواطنين بارتداء الكمامات في جميع الأماكن المفتوحة، وذلك في محاولة لإبطاء وتيرة انتشار الفيروس.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في كلمة ألقاها مساء أمس الخميس إن حظر التجول، الذي يبدأ الساعة 12:30 بعد منتصف الليل لمدة خمس ساعات، سيدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم السبت.

وأضاف ميتسوتاكيس بأنه يتعين على المواطنين في المناطق التي صنفت باللون الأحمر أو البرتقالي، البقاء في منازلهم، باستثناء الذين يعملون في نوبات ليلية أو يؤدون خدمات ضرورية.

ويشمل حظر التجول مناطق في مدينتي أثينا وسالونيك، اللتين تضمان معا نحو 7ر5 مليون نسمة، أي ما يعادل أكثر من نصف سكان اليونان البالغ عددهم 11 مليون نسمة.

وأوضح رئيس الوزراء أن حكومته تأمل في تجنب إغلاق أوسع نطاقا، مشيرا إلى أن حظر التجول الذي سيطبق في وقت متأخر من الليل يستهدف مرتادي الحفلات، الذين يمثلون أكبر مصدر للعدوى في الوقت الحالي.

ودعا ميتسوتاكيس الشباب إلى التصرف بمسؤولية والبقاء في المنزل.

وأعلنت السلطات الصحية في اليونان أمس الخميس تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الإصابات اليومية بواقع 882 حالة إصابة، و 15 حالة وفاة.

وتوفي حتى الآن 549 مريضًا جراء الإصابة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا، فيما وصل العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في البلاد إلى 28216 حالة.

فيديو قد يعجبك: