إعلان

الرئيس الفرنسي يعلن حظر تجوال بالليل لمدة شهر لمكافحة تفشي كورونا

08:19 م الأربعاء 14 أكتوبر 2020

إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

اعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء اليوم الأربعاء، إجراءات جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا، خاصة مع الزيادة المرتفعة في الإصابات الجديدة في البلاد، حسبما ذكرت "فرانس برس"

وأكد ماكرون في كلمة متلفزة مساء اليوم، أنه لا يمكن العودة إلى الإغلاق العام في فرنسا، معلنًا عن عن فرضه حظر تجوال ليليا في عدد من المدن الفرنسية الكبرى وعلى رأسها باريس ومرسيليا وتولوز، ومدن أخرى، اعتبارًا من السبت المقبل.

أعلنت فرنسا، مساء اليوم الأربعاء، فرض حالة طوارئ طبية بسبب زيادة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) حسبما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.

يشار إلى أن فرنسا تبقى من بين البلدان الأكثر تضررًا من فيروس كورونا مع ارتفاع ملحوظ في نسب المصابين. وقد سجلت باريس رقمًا قياسيًا من الإصابات.

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا إلى 798 ألفا و257 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء بتوقيت باريس، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وكانت لجنة خبراء شُكلت لتقييم استجابة فرنسا للوباء قد أفادت في تقرير أنها وجدت "إخفاقات واضحة في التوقع والاستعداد والإدارة". وأشار الخبراء إلى نقص الأقنعة في الأسابيع الأولى من تفشي الوباء. كما أشار التقرير إلى عدم وجود تنسيق بين مختلف الجهات والهيئات الصحية. لكنه أشاد "بالقدرة الاستثنائية على التكيف والتعبئة" للعاملين في قطاع الصحة، ما سمح لنظام المستشفيات "بتحمل الصدمة" مع ارتفاع الحالات في الربيع الماضي.

فيديو قد يعجبك: