إعلان

اليوم.. اجتماعات ليبية ليبية في القاهرة

11:16 ص الأحد 11 أكتوبر 2020

ليبيا

وكالات:

تحتضن القاهرة، اليوم الأحد، اجتماعات بين أعضاء من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في ليبيا، ومجلسي النواب والأعلى للدولة، لبحث قضايا تتعلق بتسوية الأزمة الليبية.

ويُنتظر أن تركز الاجتماعات على عدة محاور، منها المسار التأسيسي ومشروع الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية، حسبما نقلت بواية "الوسط" الليبية عن عضوة الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، نادية عمران.

وانطلقت خلال الأيام الماضية، اجتماعات سياسية وأمنية حول ليبيا في المغرب وسويسرا ومصر، التي استضافت أخيرًا اجتماعات لوفود أمنية وعسكرية ممثلين عن حكومة الوفاق والقيادة العامة خلال الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر الماضي.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن المحادثات جرت مباشرة بين وفدين يضمان ضباطًا من الجيش والشرطة، ويمثلان كلًّا من حكومة الوفاق الوطني والقوات المسلحة العربية الليبية، وتوصلت إلى مجموعة توصيات مهمة بعد مناقشة عدد من القضايا الأمنية والعسكرية الملحة.

وشملت القضايا التي جرت مناقشتها في اجتماع الغردقة "تدابير بناء الثقة؛ والترتيبات الأمنية في المنطقة التي سوف تحدد في المرحلة المقبلة على ضوء اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، بالإضافة إلى البحث في مسؤوليات ومهام حرس المنشآت النفطية"، بحسب بيان للبعثة.

فيديو قد يعجبك: