• مسؤول بالبنك الدولي يؤكد دعم الحكومة اللبنانية في مواجهة الأزمة الاقتصادية

    08:04 م الجمعة 30 أغسطس 2019
     مسؤول بالبنك الدولي يؤكد دعم الحكومة اللبنانية في مواجهة الأزمة الاقتصادية

    لبنان

    بيروت - (د ب أ):

    أكّد ساروج كومار جاه المدير الإقليمي للبنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للرئيس اللبناني العماد ميشال عون، بعد اجتماع معه اليوم الجمعة في بيروت، دعم مجموعة البنك الدولي له وللحكومة اللبنانية لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

    وقال كومار جاه بعد انتهاء الاجتماع "أكدت باسم مجموعة البنك الدولي، دعمنا القوي جدا لرئيس الجمهورية وللحكومة على ما يقومان به، وبالأخص في وقت تحضّر فيه الحكومة برنامجاً جديداً من أجل التعامل مع الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تواجها لبنان."

    وأضاف "أطلعنا الرئيس عون على المشاريع التي نعمل عليها في لبنان، ومنها ما يتعلق بقطاع النقل في بيروت، وتحسين الطرق على مدى نحو 800 كيلومتر، والمشاريع المائية إضافة إلى مشاريع أخرى باتت قيد العمل وتبلغ قيمتها الاجمالية حوالي ملياري دولار، ويتم تسريع وتيرة العمل فيها لتأمين فرص عمل أكبر على مستوى الوطن".

    ووصف كومار جاه لقاء مجموعة البنك الدولي مع الرئيس عون بالـ"ممتاز"، مضيفا" أطلعته على برامج البنك الدولي في لبنان. وكما يعرف الجميع، البنك الدولي هو شريك ثابت للبنان منذ زمن طويل، وبرامجنا الحالية تركز على أمور ثلاثة: أولاً تحقيق الاستقرار في مجال المشاريع الفردية الصغيرة في البلاد، ثانياً ايجاد فرص عمل جديدة، وثالثاً جعل لبنان مركزاً جاذبا للاستثمارات من الداخل والخارج ما يجعل اقتصاده تنافسياً".

    وتابع كومار جاه "ناقشنا في الاجتماع مجموعة من المواضيع، ومنها إصلاح قطاع الكهرباء الذي يشكل أولوية للحكومة، حيث قدم البنك الدولي دعماً لها في هذا المجال".

    إعلان

    إعلان

    إعلان