• بتوجيهات الملك وولي العهد.. السعودية ترحب بالمعتمرين القطريين

    01:47 م الثلاثاء 07 مايو 2019
    بتوجيهات الملك وولي العهد.. السعودية ترحب بالمعتمرين القطريين

    الملك سلمان بن عبدالعزيز

    كتبت- رنا أسامة:
    رحّبت المملكة العربية السعودية بالقطريين والمقيمين في قطر، الراغبين في زيارة المملكة لأداء مناسك العمرة، بعد تسجيل بياناتهم عبر الإنترنت، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

    وذكرت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن المملكة "ترحب بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة بعد تسجيل بياناتهم عبر الرابط الإلكتروني المخصص للمعتمرين القطريين".
    وأضافت الوزارة أن "وصولهم يجب أن يكون إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة". كما رحبت الوزارة بالمقيمين في قطر الراغبين في أداء مناسك العمرة، بعد تسجيل بياناتهم في بوابة "مقام" عبر هذا الرابط.
    1
    وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي في إطار "الجهود التي تبذلها السعودية في خدمة ضيوف الرحمن، وانطلاقا من مبادئها الراسخة بتسهيل وصول المسلمين من أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة".

    وذكرت الوزارة أن كافة الخدمات والتسهيلات التي توفرها المملكة لضيوف الرحمن، تأتي بتوجيهات ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولس عهده الأمير محمد بن سلمان.
    الأمر الذي يُجسّد الدور الريادي للملكة في رعاية الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم، ومن مختلف أنحاء العالم"، بحسب البيان.
    وأكدت الوزارة أن الخدمات والتسهيلات كافة التي توفرها المملكة لضيوف الرحمن تجسد الدور الريادي الذي شرف الله به المملكة في رعاية الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم ومن مختلف أنحاء العالم.
    ومنذ المقاطعة مع قطر قبل عامين، شهد موسم الحج قبل الماضي وصول حجاج قطريين بعد وساطة من الشيخ القطري عضو الأسرة الحاكمة عبدالله بن علي آل ثاني مع الملك سلمان، فيما لم يصل الحجاج القطريون إلى الأراضي المقدسة في العام التالي بعد تبادل الاتهامات بين الدوحة والرياض.

    إعلان

    إعلان

    إعلان