إعلان

اشتية يدعو لاعتراف دولي بالدولة الفلسطينية

01:21 م الإثنين 13 مايو 2019

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

رام الله - (د ب أ):

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين إلى اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية ردا على خطة إسرائيل ضم الضفة الغربية.

وقال اشتية ، في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة في مدينة رام الله :"ندعو دول العالم التي تؤمن بحل الدولتين إلى الرد على التهديدات الإسرائيلية بضم مناطق من الضفة الغربية، بأخذ إجراء احترازي والاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين".

كما دعا اشتية الدول الأوروبية والبنك الدولي إلى إرسال فريق لتدقيق الخصومات الإسرائيلية من أموال الضرائب الفلسطينية "لأن معظمها جائرة وجميعها غير مدققة، وتتم بدون أي شفافية".

وقال بهذا الصدد :"مازلنا نرفض الخصومات الإسرائيلية من أموال المقاصة، لأنها غير قانونية وهدفها إدانة أولادنا في سجون الاحتلال، ونحن نرفض ذلك لأسباب سياسية وقانونية".

كما استنكر الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى، و"الاعتداءات" على المصلين والمعتكفين في أيام شهر رمضان الفضيل، وكذلك تهجير الجيش الإسرائيلي لعائلات فلسطينية من بيوتها في الأغوار؛ بحجة إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.

واعتبر اشتية أن إسرائيل "تنتهك القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة بكل إجراءاتها العسكرية في الأغوار وباعتداءاتها وتضييقاتها على المقدسيين وبمحاولتها إسكات أي صوت يفضح حقيقتها".

فيديو قد يعجبك: