إعلان

بوتين راض عن نتائج المحادثات مع الزعيم الكوري الشمالي

03:17 م الخميس 25 أبريل 2019

بوتين وكيم جونغ أون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - أ ش أ

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رضائه بشأن نتائج محادثاته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، التي ناقشا خلالها نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وعقوبات مجلس الأمن الدولي والعلاقات بين بيونج يانج و واشنطن.وقال بوتين للصحفيين عقب المحادثات - وفق ما نقلته وكالة أنباء إنترفاكس الروسية - "كلنا بمن فيهم أنا وزملائي راضون عن نتائج المفاوضات".

وأضاف بوتين قائلا "إن الرئيس كيم جونغ أون رجل منفتح تماما ويمكنه إجراء مناقشة حرة حول جميع المسائل التي كانت على جدول الأعمال بما في ذلك العلاقات الثنائية والمسائل المتعلقة بالعقوبات والأمم المتحدة والعلاقات مع الولايات المتحدة ، وبالطبع الموضوع الرئيسي هو إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الاسلحة النووية " ، وناقش الزعيمان هذه المشكلات بشكل جوهري وشامل.

من جانبه، شدد كيم على موقفه الثابت والحاسم إزاء تعزيز العلاقات الثنائية بين موسكو وبيونج يانج..مؤكدًا بقوله: لقد أجريت محادثت نزيهة وجادة مع الرئيس الروسي لتطوير علاقات الصداقة بين روسيا وكوريا الشمالية، وضمان السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة، إلى جانب التباحث بشأن القضايا الدولية ذات الاهتمام المُشترك".

وتركزت المحادثات بين بوتين وكيم - التي عقدت في وقت سابق من اليوم - على الموقف القائم في شبه الجزيرة الكورية في ظل حالة الركود التي تشهدها المحادثات النووية مع واشنطن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: