إعلان

رئيس الجالية المصرية بلبنان يشيد بمستوى المشاركة في الاستفتاء

04:08 م الأحد 21 أبريل 2019

المشاركة في الاستفتاء بلبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - أ ش أ

أشاد رئيس رابطة الجالية المصرية في لبنان الدكتور أحمد ياقوت، بوعي المواطنين المصريين ومستوى مشاركتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن حجم المشاركة في لبنان باليوم الثالث والأخير من الأيام المحددة للاستفتاء خارج البلاد، جاء على نحو جيد للغاية ومبشر ويبعث على التفاؤل.وأشار رئيس الجالية المصرية - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إلى أن المصريين في لبنان تحدوا ظروف الطقس السييء وما شهده اليوم من عواصف وأمطار غزيرة في كافة المناطق اللبنانية، وأصروا على الحضور قناعة منهم بأهمية المشاركة.

وقال:"مستوى المشاركة الكثيف الذي شهدناه اليوم، ينم عن الإحساس العالي بالمسئولية لدى المواطنين المصريين في لبنان. وأنا أتوجه إليهم جميعا بالشكر والتقدير، حيث دائما ما يلبون نداء الوطن".

وأضاف أن رابطة الجالية المصرية حرصت منذ الإعلان عن مواعيد الاستفتاء وحتى اليوم، على التواصل الفعال وبصورة كبيرة مع المواطنين المصريين في لبنان، وتشجيعهم على الحضور، لافتا إلى أن الرابطة لاقت تجاوبا كبيرا من المصريين على المشاركة، على نحو يقطع بيقظة الإحساس والشعور الوطني والسياسي لديهم بأهمية الحضور في هذا الاستحقاق المهم.

وقال إن الرابطة وفرت حافلات من عدد من نقاط التجمع التي تنتشر في عموم البلاد، لنقل المواطنين الراغبين في الحضور إلى مقر السفارة والإدلاء بأصواتهم، وأن هذه المبادرة حققت نجاحا لافتا، خاصة اليوم، حيث حضر عدد كثيف من المواطنين.

وأكد أن التواصل مع أعضاء الجالية المصرية، مستمر حتى المساء لحث من لم يدل بصوته حتى الآن، على الحضور والمشاركة، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم فعاليات رياضية بأحد الملاعب الرياضية المجاورة لمقر السفارة، لتشجيع العائلات والشباب على الحضور احتفاء بهذه المناسبة وحثا لهم على الإدلاء بصوتهم، مؤكدا أن جهود الرابطة في هذا الصدد ستستمر حتى إغلاق صناديق الاقتراع مساء اليوم، وذلك لتأمين أكبر عدد من المشاركين.

وشدد على أن الرابطة لا تتدخل في خيارات المواطنين، ويقتصر عملها على توعيتهم بأهمية المشاركة وتسهيل حضورهم، خاصة من المناطق البعيدة عن مقر السفارة، حتى يرسل المصريون رسالة إلى العالم مفادها حرصهم الشديد على مستقبل الوطن وشئونه ومساهمتهم الإيجابية في مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها مصر حاليا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: