إعلان

وزيرة الهجرة لمصراوي: رصدنا حملات تحاول إبعاد المصريين عن الاستفتاء

04:18 م السبت 20 أبريل 2019

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة عبد الكريم:

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن غرفة عمليات متابعة الاستفتاء في الخارج، رصدت حملات معادية على مواقع التواصل الاجتماعي لمحاولة إبعاد المصريين عن التصويت على التعديلات الدستورية ومواصلة المشاركة في أداء الواجب الوطني.

وأضافت وزير الهجرة –في تصريحات خاصة لمصراوي- أنها تواصلت مع الجاليات والبعثات الدبلوماسية في الخارج، لبذل المزيد من الجهد لمواصلة الحشد.

وأكدت الوزيرة لمصراوي، أن عملية الاستفتاء بالخارج تسير على نفس الوتيرة، ومازال أبناء الجاليات يتوافدون على مقار البعثات الدبلوماسية، بجميع الدول بما فيها السودان وبوليفيا.

وأشارت الوزيرة إلى أن الغرفة تلقت حتى الآن نحو 112 استفسارًا تدور معظمها حول اللوجستيات، ومنها أماكن الاقتراع وصلاحية بطاقة الرقم القومي، إضافة إلى الرد على شائعة التصويت الالكتروني للمصريين بالخارج.

وثمنت وزيرة الهجرة دور مؤسسات الدولة والتنسيق المستمر بين وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية والجاليات المصرية في المساعدة على إظهار الصورة الوطنية والعمل لصالح مستقبل الدولة.

وتابعت: "أثمن دور البعثات الدبلوماسية في التسهيل على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كذلك دور الجاليات المصرية في تنظيم حافلات لنقل المصريين من المناطق المترامية، مشددة على دورهم الوطني المكمل والمساعد للبعثات الدبلوماسية".

ولفتت إلى أن غرفة عمليات الوزارة رصدت تنظيم أبناء الجالية المصرية في الكويت لحافلات لنقل المصريين مع تحديد أماكن الالتقاء والعودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان