إعلان

تفاصيل لقاء قيادات المعارضة السودانية بالمجلس العسكري

07:59 م الخميس 18 أبريل 2019

لقاء قيادات المعارضة السودانية بالمجلس العسكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي – (وكالات):

قالت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، الخميس، إن الفريق أول ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي التقى في القصر الجمهوري بوفد الجبهة الوطنية للتغيير بقيادة غازي صلاح الدين رئيس المجلس الرئاسي للجبهة.

ونقلت الوكالة عن غازي صلاح قوله إن اللقاء تناول رؤية الجبهة للأوضاع السياسية والأمنية بالبلاد، مشيرا إلى أن التغيير الذي أحدثته القوات المسلحة يعد انحيازا للشعب أملته الضرورة لتجاوز الأزمة والخروج بالبلاد إلى بر الأمان، وأبان أن المرحلة الراهنة تستدعي التوجه نحو بناء الدولة بالتشاور مع القوى المدنية ومحاربة فكرة الإقصاء بين القوى السياسية.

كما أضاف أن الجبهة قدمت مقترحات محددة حول هيكلة الدولة ونظام الحكم وتكوين جهاز تشريعي له سلطات واختصاصات من أجل خلق توازن بين النظام الرئاسي والبرلماني.

وأشار إلى أن الجبهة تعهدت بإعداد تصور مكتوب حول بنية الدولة وإصلاحها وتعزيز السلام عبر الحوار مع القوات المسلحة.

وأثنى حسن عثمان رزق وعدد من المتحدثين من الكيانات المكونة للجبهة على "انحياز القوات المسلحة لخيار الشعب والقرارات المهمة التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي فيما يلي إطلاق المعتقلين السياسيين وتشكيل حكومة مدنية، مطالبا بمحاكمة الفاسدين والذين قتلوا الثوار عبر محاكمات عادلة ونزيهة."

فيديو قد يعجبك: