• ماي للبرلمان البريطاني: لا ألقى الدعم الكافي لإجراء تصويت ثالث على "بريسكت"

    08:21 م الإثنين 25 مارس 2019
    ماي للبرلمان البريطاني: لا ألقى الدعم الكافي لإجراء تصويت ثالث على "بريسكت"

    رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

    لندن (أ ش أ)

    صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الإثنين، بأنها لا تلقى الدعم الكافي داخل البرلمان البريطاني لإجراء تصويت ثالث على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

    وقالت ماي - في كلمة ألقتها أمام مجلس العموم البريطاني - "أعتقد أن المسار الصحيح هو الموافقة على اتفاق (بريكست) ومغادرة الاتحاد الأوروبي في 22 من مايو المقبل. لكن بكل أسف، مع الوضع الحالي، ليس هناك تأيد كافي لدعم الاتفاق من خلال إجراء تصويتا جادا ثالثا. لكنني لا زلت مستمرة في المناقشة مع زملائي داخل البرلمان للاستحواذ على دعم الاتفاق، بما يضمن إجراء التصويت للمرة الثالثة خلال الأسبوع الجاري وضمان نجاح (بريكست)".

    وتابعت ماي "إنه في حال رفض مجلس العموم البريطاني الاتفاق للمرة الثالثة، ستغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي بدون التوصل إلى اتفاق في 12 من أبريل المقبل".

    وكانت زعيمة الحزب الديمقراطي الوحدوي المحافظ في إيرلندا الشمالية، ارلين فوستر، رفضت طلب ماي خلال مكالمة هاتفية في وقت سابق من اليوم حول تأييد الـ"بريكست"، حيث أعربت فوستر عن موقفها المعارض للاتفاق منذ بدايته.

    يذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن اليوم أنه انتهى من استعداداته لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) بدون التوصل لاتفاق، محذرًا من أن مغادرة التكتل أصبح أمرًا مرجحًا بشكل متزايد".

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان