إعلان

مصدر دبلوماسي يعلن عقد القمة العربية الأوروبية الشهر الجاري بمصر

05:49 م الثلاثاء 05 فبراير 2019

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

نفى مصدر دبلوماسي مطلع بالقاهرة اليوم الثلاثاء، تأثير الخلافات بين الجانب العربي والأوروبي على الاستعدادات الجارية للتحضير للقمة العربية الأوروبية التي تعقد بمدينة شرم الشيخ في الرابع والعشرين من الشَّهْر الجاري.

وقال إن التنسيق جاري مع الجانب الأوروبي لوضع جدول أعمال القمّة، والتي ستركز على توسيع مجالات التعاون وتعزيز الشراكة في مختلف المجالات.

وقال إن اختلاف مواقف الدول الأوروبية فيما بينها تجاه قضايا المنطقة حال دون الخروج بموقف أوروبي موحد تجاه أزمات المنطقة في سوريا وليبيا واليمن والقدس والتمسك بقرارات الأمم المتحدّة ذات الصِّلة، والتي وافقت عليها الدول الأوروبية بصفتهم أعضاء في الأمم المتحدة كمخرج من هذا المأزق.

كان الجانبان العربي والأوروبي على مستوى وزراء الخارجية اجتمعا في بروكسل مقر الاتحاد الأوروبي للتحضير للقمة.

يشار إلى ان مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني قد قالت ، في ختام الاجتماع،" إننا حاولنا أن نعمل على إعلان مشترك ولكننا رأينا من الأفضل أن نركز على الجوهر وأمور التوافق بيننا، وإن لم نتفق على النص، إلا إننا سنتواصل لحين انعقاد القمة وتوجد أولويات اتفقنا عليها".

وأضافت " تم خلال الاجتماع تحليل مشترك لمختلف الأزمات التي تضرب منطقتينا والعمل بشكل ملموس سواء بالنسبة للأزمة في ليبيا وسوريا".

فيديو قد يعجبك: