إعلان

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل صنعاء لبحث تطورات ملف الحديدة

01:34 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

مارتن جريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):
وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، لبحث تطورات ملف محافظة الحديدة.

وذكر مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن المبعوث الأممي وصل قادما من العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف المصدر أن" مسؤولين في وزارة الخارجية بحكومة الحوثيين، كانوا في استقبال المبعوث الأممي".

ومن المقرر أن يبحث جريفيث مع مسؤولين في جماعة الحوثي خلال زيارته تطورات الوضع في محافظة الحديدة، وضرورة العمل على تنفيذ إعادة انتشار القوات في المدينة وموانئها.

وخلال اليومين الماضيين، تعثرت عملية تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة وموانئها.

وتبادلت الحكومة اليمنية والحوثيون الاتهامات بخصوص عرقلة تنفيذ هذه المرحلة التي تم الاتفاق عليها مؤخرا برعاية الأمم المتحدة.

وتشمل إعادة الانتشار في المرحلة الأولى انسحاب الحوثيين من مينائي الصليف ورأس عيسى، بالتزامن مع انسحاب قوات الحكومة اليمنية من مطاحن البحر الأحمر، على أن يتم البدء بعدها في تنفيذ الخطوة الثانية من مرحلة إعادة الانتشار خلال أقل من أسبوعين.

وكانت الأطراف اليمنية قد توصلت إلى اتفاق في العاصمة السويدية ستوكهولم، في 13ديسمبر الماضي، بخصوص حل الوضع في محافظة الحديدة، وانسحاب جميع القوات على أن تحل بدلها قوات أخرى يتم التوافق عليها، إضافة إلى الاتفاق على تبادل أكثر من 16 ألف من الأسرى والمعتقلين من الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان