إعلان

التحالف العربي: السعودية دعمت اليمن بأكثر من 13 مليار دولار منذ 2014

05:30 م الإثنين 18 فبراير 2019

تركي المالكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض (أ ش أ)

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، اليوم الإثنين، أن السعودية قدمت أكثر من 13 مليار دولار لدعم اليمن منذ عام 2014، لافتا إلى أن التحالف سيواصل عمليات الإغاثة لدعم الشعب اليمني.
وقال المالكي -خلال مؤتمر صحفي للتحالف العربي بالرياض، أوردته قناة "العربية الحدث"- إن "التحالف يتعاون مع الأمم المتحدة والوكالات الدولية لدعم الشعب اليمني"، مشددا على أن جهود التحالف متواصلة ضد القاعدة ومليشيات الحوثي على حد سواء.
وأشار المالكي إلى أن تحالف دعم الشرعية واصل توفير كل الدعم لإنجاح المساعي الدولية للحل في اليمن، معتبرا أن انقلاب الحوثي وغياب الشرعية أديا إلى صعود التنظيمات الإرهابية في اليمن.
وأوضح المتحدث باسم التحالف أن العمليات العسكرية النوعية متواصلة في حضر موت وغيرها من المناطق اليمنية، لافتا إلى أنه قد تم حصر الأسلحة إيرانية الصنع والمخدرات التي تمت مصادرتها من المليشيات الحوثية.
وشدد على أن التحالف يسعى بشكل حثيث للقضاء على القدرة العسكرية للحوثيين وتقليصها، مشيرا إلى أن الحوثيين يواصلون اتخاذ المدنيين اليمنيين دروعا بشرية.
ونفى المتحدث باسم التحالف أنباء عن وصول أسلحة أمريكية إلى الحوثيين والقاعدة في اليمن.
وأكد العقيد تركي المالكي، أن مليشيات الحوثي الانقلابية واصلت خرق اتفاقية استوكهولم أكثر من 1400 مرة.
وقال المالكي، إن الحوثيين ينشرون دبابات وآليات عسكرية قرب المدارس والأحياء السكنية، مشددًا على أن انقلاب الحوثي وغياب الشرعية أديا إلى صعود التنظيمات الإرهابية في اليمن.
ورصد التحالف، عمليات انتشار واختباء عناصر حوثية قبل استهدافها بمروحيات الأباتشي، مشددًا حرص التحالف على استهداف مواقع المليشيات الحوثية دون التعرض للمدنيين.
ولفت إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية فقدت نحو ألف عنصر مقاتل في المعارك وغارات التحالف العربي خلال الأسبوعين الماضيين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: