إعلان

"السترات الصفراء" تتحول إلى نعمة ونقمة لجميع القنوات الفرنسية

01:49 م الأربعاء 13 فبراير 2019

حركة السترات الصفراء

باريس - (د ب أ):

تحولت مظاهرات حركة "السترات الصفراء" في فرنسا إلى نعمة ونقمة لقنوات الإذاعة والتلفزيون الإخبارية ، حيث لم تكن نسبة المشاهدة أعلى بمثل ما عليه الآن ، لكن الإيرادات تشهد تراجعا.

ويتظاهر أصحاب "السترات الصفراء" كل يوم سبت منذ منتصف نوفمبر ضد كل شيء من ارتفاع الضرائب وتراجع القوة الشرائية إلى تدهور الخدمات العامة وعدم المساواة، مما أدى إلى خروج الآلاف إلى الشوارع في المراكز الحضرية الرئيسية.

وقالت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء إنه بينما كانوا يشتبكون مع الشرطة ويشعلون النار في السيارات ويحطمون نوافذ المتاجر وأفرع البنوك والآثار، كانت تلك الأنباء تمثل اهتماما إعلاميا واسعا لجميع القنوات الإخبارية لكن كل تلك المشاهد لم تترجم إلى زيادة الإيرادات.

وذكر فيليب نوشي، مدير الشؤون الإعلامية في مجموعة "بوبليسيس ميديا" الإعلامية "بقدر ما ساعدت مظاهرات السترات الصفراء الشبكات في تحقيق أرقام قياسية عالية للمشاهدة ، إلا أن ذلك لم يُترجم بالضرورة إلى إيرادات إعلانات مضافة".

وتشير تقديرات نوشي إلى أن قنوات إخبارية تعمل على مدار الساعة، ربما فقدت ثلاثة ملايين يورو (38ر3 مليون دولار) من الإيرادات في نوفمبر وديسمبر الماضيين، أو حوالي 14 بالمئة من مبيعات الإعلانات خلال هذين الشهرين.

فيديو قد يعجبك: