إعلان

وزير الدفاع السعودي يناقش مع أركان الجيش جاهزية القوات المسلحة

02:12 ص الجمعة 01 فبراير 2019

الأمير محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - د ب أ:

ناقش ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال الاجتماع الأول لمجلس الدفاع العسكري في المملكة عددا من المواضيع في مقدمتها "الجاهزية العسكرية" للقوات المسلحة و"القرارات الاستراتيجية".

وذكرت وكالة الأنباء لسعودية الرسمية (واس) في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة أن "ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تراس الاجتماع الأول لمجلس الدفاع، في حضور أعضاء المجلس المكوّن من مساعد وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية، وقائد القوات المشتركة، ووكيل الوزارة للشؤون الاستراتيجية، ووكيل الوزارة للمشتريات والتسليح، ومدير عام المراجعة الداخلية والتفتيش".

وأضافت أن "الاجتماع استعراض دور ومهام مجلس الدفاع الذي يُعنى بتقديم التوجيهات حول كل المجالات الاستراتيجية لوزارة الدفاع والإشراف عليها، ومن ضمن ذلك اتخاذ القرارات الاستراتيجية الرئيسية واستعراض أداء الوزارة على مستوى المجالات الرئيسية (الموارد البشرية، والجاهزية العسكرية، وإدارة الأداء المالي، والمشروعات ذات الاستثمارات الكبرى)".

وأوضحت أن تم خلال الاجتماع الموافقة على تفعيل مجالس الحوكمة الرئيسية بوزارة الدفاع، التي تم إقرارها بموجب وثيقة تطوير الوزارة.

وتهدف الحوكمة الجديدة، حسب واس، إلى تحسين آليات اتخاذ القرارات، ونقل الوزارة إلى العمل المؤسساتي ضمن الأهداف الاستراتيجية الخمسة؛ لتطوير الوزارة المتمثلة في تحقيق التفوق والتميز العملياتي المشترك، وتطوير الأداء التنظيمي لوزارة الدفاع، وتحديث المعدات والأسلحة، وتحسين كفاءة الإنفاق، ودعم توطين التصنيع العسكري، وتطوير الأداء الفردي ورفع المعنويات.

فيديو قد يعجبك: