إعلان

وزير الداخلية الألماني: البريكست لن يؤثر على سلطات الأمن في أوروبا

02:18 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

هورست زيهوفر وزير الداخلية الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ- (د ب أ):

حتى عقب الخروج المنتظر لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تعتزم الدول المتبقية في الاتحاد الاستمرار في التعاون على نحو وثيق للغاية مع سلطات الأمن البريطانية.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر لوزراء داخلية ست دول أوروبية في مدينة ميونخ الألمانية: "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا ينبغي بأية حال من الأحوال أن يؤدي إلى تدهور التعاون الأمني بين بريطانيا وألمانيا".

وذكر زيهوفر أن هذا الرأي يتبناه بالإجماع أيضا وزراء الداخلية الحاضرون في المؤتمر من إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وبولندا وبريطانيا وممثلو المفوضية الأوروبية، مشيرا إلى أن هذا كان من دواعي سروره الكبير خلال المؤتمر.

وذكر زيهوفر أن البريطانيين سيقومون من خلال سلطاتهم الأمنية وأجهزتهم الاستخباراتية بدور مهم للغاية في الهيكل الأمني الأوروبي، وقال: "لن أقبل بأي تقليص (لدور بريطانيا) في ذلك".

ويواصل وزراء داخلية الدول الأوروبية الستة اليوم اجتماعهم في مدينة ميونخ الألمانية لمناقشة سبل مكافحة التطرف اليميني والإرهاب ومعاداة السامية وتأمين شبكات الجيل الخامس للاتصالات الخلوية.

وبجانب زيهوفر، يشارك في الاجتماع وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كساتنير، ووزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورجيزي، ووزير الداخلية الإسباني فيرناندو جراندي-مارلاسكا، ووزيرة الدولة البريطانية للشؤون الداخلية سوزان ويليامز، ووكيل وزارة الداخلية البولندي سيلفستر تولاييف، ذلك إلى جانب المفوض الأوروبي للشؤون الداخلية ديميتريس أفراموبولوس، والمفوض الأوروبي للشؤون الأمنية جوليان كينج.

ومن الولايات المتحدة، يشارك سوجيد رامان، المسؤول البارز في وزارة العدل، ونائب وزير الأمن الداخلي، ديفيد بي بيكوسك.

كما يشارك في الاجتماع الأمين العام لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، يورجن شتوك، ورئيس المؤتمر اليهودي العالمي، رونالد إس. لاودر.

ويهدف الاجتماع غير الرسمي الذي سيُعقد خلف أبواب مغلقة إلى تبادل الآراء والخبرات. وليس من المنتظر أن تصدر قرارات خلاله.

فيديو قد يعجبك: