إعلان

لبنان: اجتماع عسكري وأمني لبحث إجراءات فتح الطرق

02:16 م السبت 26 أكتوبر 2019

الجيش اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - أ ش أ

أعلن الجيش اللبناني أن اجتماعا عسكريا وأمنيا رفيع المستوى، قد عقد اليوم في مقر قيادة القوات المسلحة، تم خلاله التداول في الإجراءات التي سيتم اتخاذها والتي من شأنها فتح الطرق المغلقة وتأمين المتظاهرين وحمايتهم.

وذكر بيان صادر عن الجيش اللبناني - اليوم - أن الاجتماع ضم قائد الجيش العماد جوزاف عون، ومدير جهاز الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، ومدير جهاز قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ومدير جهاز أمن الدولة اللواء طوني صليبا.

وأشار البيان إلى أنه جرى خلال الاجتماع استعراض الأوضاع الراهنة في البلاد، في ضوء استمرار التظاهرات وقطع الطرقات، لافتا إلى أن المجتمعين قد تداولوا في شأن الإجراءات الرامية إلى تسهيل حرية تنقل المواطنين على الطرقات الحيوية وحفظ أمن المتظاهرين وسلامتهم.

جدير بالذكر أن الجيش والقوى الأمنية في لبنان، بدأوا صباح اليوم، عملية لفتح عدد من الطرق والمحاور الرئيسية المغلقة في عموم البلاد بمعرفة المتظاهرين والمحتجين، وذلك لتسيير حركة المرور والتنقل، بعد أن تسبب إغلاق الطرق بصورة مكثفة في حالة من الاضطراب والمخاوف من عدم وصول المواد الغذائية والطبية والاستراتيجية لكافة المناطق.

ودفعت القوى الأمنية، لا سيما في العاصمة بيروت، بحشد كثيف من عناصر قوات الشرطة ومكافحة الشغب، واضطرت في عدد من المناطق إلى حمل المتظاهرين الذين يفترشون الطرق الرئيسية والجسور، عن الأرض، ووضعهم على الأرصفة المجاورة أو بعيدا عن الطرق، ودون أن تلجأ إلى استعمال القوة والعنف في مواجهتهم، وفي ظل إصرار من المتظاهرين على البقاء في وسط الطرق وإيقاف مرور السيارات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان