إعلان

الكرملين: أمريكا خانت الأكراد وتخلت عنهم

10:24 ص الأربعاء 23 أكتوبر 2019

انسحاب القوات الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ):

اتهم الكرملين اليوم الأربعاء الولايات المتحدة بالتخلي عن الأكراد في شمال سوريا، وحذر من أنه إذا لم تنسحب الوحدات الكردية من مناطق الشمال السوري فإن "الآلة العسكرية التركية ستسحقهم".

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف القول :"الولايات المتحدة كانت الحليف الأقرب للأكراد على مدار السنوات القليلة الماضية. ولكن في النهاية، تخلت الولايات المتحدة عن الأكراد، إنها في الواقع خدعتهم، واختارت التخلي عنهم على الحدود، ما أجبرهم تقريبا على قتال الأتراك".

وحذر من أنه إذا لم تنسحب القوات الكردية بأسلحتها من المنطقة التي اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان عليها أمس فإن "حرس الحدود السوري وقوات الشرطة العسكرية الروسية سينسحبون"، وشدد على أن "الآلة العسكرية التركية" في هذه الحالة "ستسحق الوحدات الكردية المتبقية".

ومن بين أهم بنود الاتفاق الروسي-التركي الذي تم التوصل إليه أمس الإبقاء على الوضع الراهن بمنطقة عملية "نبع السلام" التركية الأخيرة، والتي تغطي تل أبيض ورأس العين بعمق 32 كلم داخل الأراضي السورية.

كما تنص على بدء مهلة من 150 ساعة تبدأ من ظهر اليوم لتدخل الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري إلى الجانب السوري من الحدود السورية التركية، خارج منطقة عملية "نبع السلام"، بغية تسهيل إخراج المسلحين الأكراد وأسلحتهم حتى عمق 30 كلم من الحدود السورية التركية.

فيديو قد يعجبك: