إعلان

بعد تشكيكه في سلامة قواها العقلية.. كيف ردت بيلوسي على ترامب؟

04:17 م الخميس 17 أكتوبر 2019

نانسي بيلوسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

ردّت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي على هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لها، بأن جعلت الصورة التي جمعتها به في اجتماع الكونجرس حول سوريا، خلفية لحسابها على تويتر.

وقدّم المتحدث باسم رئيسة مجلس النواب الأمريكي درو هاميل الشكر للرئيس دونالد ترامب على الصورة، مغرّدًا عبر تويتر: "شكرًا على صورة الخلفية الجديدة!".

وظهرت بيلوسي في الصورة، التي نشرها في وقت سابق ترامب على حسابه عبر تويتر، وهي تقف على طاولة بيضاوية موجهة حديثها إلى الرئيس الأمريكي. وعلّق عليها بالقول: "نانسي في حالة انهيار عصبي".

كما شكّك ترامب في سلامة القوة العقلية لبيلوسي، قائلًا إنها "شخص مريض للغاية"، وذلك بعد تصويت المجلس بأغلبية ساحقة لصالح قرار يُندد بانسحاب واشنطن من سوريا.

وغرّد ترامب عبر تويتر، الخميس: "نانسي بيلوسي في حاجة ماسّة إلى مساعدة عاجلة، وهي إما تعاني من خلل في جزئها العلوي ( الرأس)، أو أنها ببساطة لا تحب بلادنا الرائعة. كانت مصابة اليوم بانهيار عصبي تام في البيت الأبيض. شيء محزن النظر لهذا الأمر. صلّوا من أجلها، فهي شخص مريض للغاية".

كانت بيلوسي أعلنت أمس الأربعاء أن ترامب "انفجر غضبًا" خلال الاجتماع مع قادة الكونجرس، بسبب انضمام الجمهوريين إلى الديمقراطيين في تصويت مجلس النواب ضد قرار الانسحاب من سوريا.

وقالت بيلوسي لصحفيين بعد عودتها إلى الكونجرس، إن ترامب وصفها بأنها "سياسية من الدرجة الثالثة".

واشتكى الديمقراطيون إثر مغادرتهم الاجتماع من أنهم كانوا يتوقعون أن يقدم الرئيس خطة للتعامل مع "أزمة تتكشف في سوريا"، ولكن بدلا من ذلك تعرضوا لكلام وصفوه بـ"المُهين" من ترامب عن الديمقراطيين في الكونجرس والرئيس السابق باراك أوباما.

ووصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام، قرار بيلوسي الانسحاب بأنه "مُحيّر ولكن غير مفاجئ"، وأضافت في بيان أن القادة الجمهوريين المتبقين، بعدما اختار الديمقراطيون الخروج، عقدوا اجتماعا مثمرا.

فيما دافع ترامب مُجددًا عن قراره ووصفه بأنه "رائع استراتيجيًا". وغرّد "أنا الوحيد الذي يمكنه الكفاح من أجل سلامة قواتنا وإعادتهم إلى الوطن من حروب لا نهاية لها سخيفة ومكلفة، ثم أتعرض للسخرية. كان الديموقراطيون يحبذون دائمًا هذا الموقف، حتى تبنيته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان