إعلان

العراق: سندعم عودة سوريا إلى الجامعة العربية

09:55 م الأربعاء 02 يناير 2019

وزير الخارجية العراقى محمد علي الحكيم

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

بغداد - (أ ش أ)

كشف وزير الخارجيـة العراقى محمد علي الحكيم ، أن نظيره الأمريكي مايك بومبيو، ورئيس دولة مهمة / لم يسمّها / ، ووزيري خارجية فرنسا وإيران، سيزورون العراق خلال الشهر الحالي.

وقال الحكيم خلال ندوة حوارية مع وسائل الاعلام أوردتها الوكالة الوطنية العراقية للأنباء /نينا/ إن رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيترأسان وفد العراق الى القمة العربية الاقتصادية التى ستعقد في بيروت، في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

وتطرّق وزير الخارجية إلى الملف الفلسطيني، مشدداً على أنّ العراق يؤمن بحل الدولتين .وحول العلاقات العراقية الخليجية قال نسعى لإجراء تعاون مع مجلس التعاون الخليجي، وسنحرص بقوة على تحسين علاقاتنا مع دول الخليج.

واشار الوزير الى ان العراق تقدّم بآلية وفكرة لإصلاح الجامعة العربية، نواتها برنامج جوتيريس لإصلاح الأمم المتحدة" ، مشيرا إلى أن العراق تقدّم بطلب للانضمام إلى مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة".

وعن القضية اليمنية، اكد تأييده لـ"اجتماع ستوكهولم لإنهاء الأزمة اليمنية قائلا "ندعم إبقاء اليمن موحداً"، وحول الازمة السورية اعتبر أنّ "الأمن في سوريا ووحدتها يوجب إنهاء النزاع، وأنّ اتفاق السوريين يحل الأزمة"، قائلاً "سندعم عودة سوريا للجامعة العربية".

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: