إعلان

مكتب مولر يرفض تقريرا أفاد بأن ترامب أمر محاميه بالكذب

10:55 ص السبت 19 يناير 2019

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

رفض مكتب المحقق الخاص روبرت مولر، الذي يقود التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، يوم الجمعة تقريرا خطيرا زعم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر بشكل شخصي محاميه بالكذب على الكونجرس.

وذكر موقع "بازفيد" الإخباري يوم الخميس أن ترامب أمر محاميه آنذاك مايكل كوهين بالكذب على الكونجرس بشأن توقيت المفاوضات لبناء برج لترامب "ترامب تاور" في موسكو.

ونقلا عن "اثنين من مسؤولي إنفاذ القانون الاتحاديين المعنيين بالتحقيق في الأمر"، ذكر "باز فيد" أن ترامب أيد أيضا خطة لسفر كوهين إلى روسيا خلال الحملة الانتخابية للقاء الرئيس فلاديمير بوتين ومناقشة خطة بناء البرج معه.

لكن متحدثا باسم مكتب مولر قال لـ"باز فيد" في بيان يوم الجمعة إن "وصفه لبيانات خاصة لمكتب المحقق الخاص، وتوصيف الوثائق والشهادة التي حصل عليها المكتب، فيما يتعلق بشهادة مايكل كوهين أمام الكونجرس، هو وصف غير دقيق".

وفي رد على مكتب المحقق الخاص، كتب رئيس تحرير "باز فيد" بين سميث على تويتر "نحن نؤكد على تقريرنا وندعم المصادر التي أبلغتنا به ونحث المحقق الخاص على توضيح ما الذي يعترض عليه".

وكان "باز فيد" قد ذكر أن مكتب المحقق الخاص قد علم بتوجيهات ترامب لكوهين "من خلال مقابلات مع العديد من الشهود من منظمة ترامب والرسائل الداخلية للشركة ورسائل نصية ووثائق أخرى".

وكتب محامي ترامب الحالي رودي جولياني وهو عمدة مدينة نيويورك السابق "أشيد بقيام مكتب مولر بتصحيح قصة باز فيد الكاذبة.. أطالب الصحافة بالانتباه إلى أن رغبتها الهيستيرية لتدمير رئيسهم قد تمادت كثيرا للغاية".

وأضاف " إنهم تابعوا هذا بدون أي تحليل نقدي طوال اليوم".

واستغل الديمقراطيون المعارضون التقرير، قائلين إنهم سيحققون فيما جاء فيه من مزاعم، والتي، إذا ثبتت صحتها، ستعني أن ترامب ارتكب جناية في منصبه.

ووصف آدم شيف، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب ، تقرير "باز فيد" بأنه "من بين الأخطر حتى الآن"، وقال إن حزبه سيحقق في مدى دقته.

وكتب ترامب عدة تغريدات لانتقاد موقع "باز فيد" ثم كتب "يوم حزين للغاية للصحافة، ولكنه يوم رائع لبلدنا".

ثم أضاف في وقت لاحق عبارته الشهيرة المناهضة للإعلام "الأخبار الكاذبة هي حقا عدو الشعب".

 

فيديو قد يعجبك: