إعلان

رئيس جنوب السودان: سنوقع اتفاق السلام مع المعارضة بعد غد بالخرطوم

07:37 م الجمعة 03 أغسطس 2018

سيلفا كير رئيس دولة جنوب السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم (أ ش أ)
أكد رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، أنه سيوقع اتفاق السلام مع المعارضة، بعد غد الأحد، في العاصمة السودانية الخرطوم، وقال "سننفذ بنوده كاملة، لأن هذا الاتفاق يختلف عن الذي قمنا بتوقيعه في 2015".
وكشف سلفاكير - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، في العاصمة جوبا، عقب اجتماعه بوزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد ، بحسب موقع شبكة الشروق السودانية - أن القضايا الخلافية بين الحكومة والمعارضة سيتم تجاوزها بمجرد وصوله الخرطوم.
وقال : "اتفاقية عام 2015 كانت مفروضة علينا، ولم نعط الفرصة لنعكس تصوراتنا، لذلك أبديت مجموعة من التحفظات، ولم يتم التعامل معها بجدية إلى أن انهارت".
وأوضح أن توقيع الحكومة الاتفاق لا يأتي خشية الضغوط، إنما لقناعتها بأنه سيحقق السلام ويعيد الاستقرار للبلاد، مؤكدًا أن التفاوض مع المعارضة تم في أجواء ودية وسلمية.
من جانبه، أكد وزير الخارجية السوداني، اكتمال الترتيبات في الخرطوم لتوقيع اتفاق قسمة السلطة بين الحكومة وفصائل المعارضة بجنوب السودان، بمشاركة عدد من رؤساء الدول الأعضاء في الهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا "إيجاد".
وقال الدرديري "توقيع السلام مؤكد، وسيتم الأحد المقبل بقاعة الصداقة بالخرطوم".
يذكر أنه في 25 يوليو، وقعت الحكومة والمعارضة المسلحة الموالية لرياك مشار، في الخرطوم، بالأحرف الأولى، على اتفاق تقاسم السلطة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان