إعلان

اسرائيل: عودة الحياة الطبيعية للتجمعات السكنية بعد العنف قرب غزة

10:50 ص السبت 21 يوليه 2018

أرشيفية للجيش الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب- (دب ا):

قال الجيش الاسرائيلي إنه لا توجد اعتبارات أمنية خاصة للمدنيين في جنوب اسرائيل اليوم السبت، بعد ساعات من اعلان حماس وقف اطلاق النار مع اسرائيل بعد أعمال العنف التي اسفرت عن مقتل أربعة فلسطينيين وجندي اسرائيلي أمس الجمعة.

وقال الجيش الاسرائيلي، على موقع تويتر في وقت مبكر من يوم السبت "في نهاية تقييم الوضع للقيادة الجنوبية هذا الصباح، تقرر دعوة سكان المجتمعات المحيطة بقطاع غزة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي كامل."

في أعقاب تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين امس الجمة ، أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع ،التوصل بجهود مصرية وأممية للعودة للحالة السابقة من التهدئة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية

ولم تؤكد متحدثة باسم الجيش ذلك ، لكنها قالت إن إسرائيل لم تعد تشن هجمات في غزة.

وقال الجيش انه ضرب 60 هدفا خلال الليل ردا على هجوم بالرصاص يوم الجمعة على طول حدود غزة قتل احد جنوده.

وقالت وزارة الصحة بغزة ان أربعة فلسطينيين قتلوا بنيران اسرائيل في الاشتباكات التي تلت ذلك. وبحسب حماس التي تسيطر على قطاع غزة ، فإن ثلاثة من القتلى هم من أعضاء حماس.

وقال شاهد عيان ان يوم امس الجمعة شهد مظاهرات متجددة على طول حدود غزة حيث احرق الفلسطينيون اطارات وحاولوا تدمير السياج الحدودي مع اسرائيل وارسال طائرات ورقية وبالونات مشتعلة الى الاراضي الاسرائيلية.

ووفقاً لوزارة الصحة في غزة ، شهدت الاحتجاجات مقتل 146 فلسطينياً وإصابة الآلاف من جانب الجنود الإسرائيليين منذ نهاية مارس.

وتعارض اسرائيل هذه الارقام وتقول ان بعض القتلى من النشطاء الذين يحاولون شن هجمات.

فيديو قد يعجبك: