إعلان

بولتيكو: ترامب يعد بنتائج كبيرة لاجتماعه مع بوتين

06:16 م الأربعاء 18 يوليو 2018

قمة ترامب وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن يثمر اجتماعه الثنائي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في هلسنكي أمس الأول الاثنين، عن نتائج كبيرة.. فيما تم مهاجمة الأسلوب الذي سار به الاجتماع.

ونقلت صحيفة (بولتيكو) الأمريكية عن ترامب قوله - في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) اليوم /الأربعاء/ - "الكثير من أكبر رجال مجتمع الاستخبارات الأمريكي أُعجبوا بأدائي خلال المؤتمر الصحفي في هلسنكي.. وناقشت وبوتين العديد من الموضوعات المهمة في اجتماعنا الماضي، وكنا متوافقان للغاية، وهو ما أزعج الكثير من الكارهين حقا الذين أرادوا أن يروا مباراة ملاكمة.. نتائج كبيرة ستأتي".

وأضاف، في تغريدة لاحقة، "في حين كان اجتماع حلف الناتو في بروكسل انتصارا معترفا به من خلال المزيد من مليارات الدولارات التي ستقدمها الدول الأعضاء بسرعة أكبر، قد يثبت الاجتماع مع روسيا على المدى الطويل نجاحا أكبر، فالكثير من الأمور الإيجابية ستنتج عن هذا الاجتماع".

وتابع "وافقت روسيا على المساعدة في شأن كوريا الشمالية، التي لدينا معها علاقات جيدة للغاية، وتحقق العملية نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية تقدما، ولا محل للعجلة، والعقوبات تظل قائمة.. فوائد كبيرة ومستقبل مثير لكوريا الشمالية في نهاية المطاف".

وكتب ترامب، في تغريدة ثالثة، "بعض الأشخاص مستاءون من أنني كنت متوافقا مع الرئيس الروسي بوتين.. إنهم يفضلون الذهاب إلى الحرب على رؤية ذلك، يسمى ذلك بمتلازمة كراهية ترامب إلى حد الجنون".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي كان قد تعرض لانتقادات كبيرة خلال اليومين الماضيين بشأن لقائه مع بوتين، حيث يراه الكثيرون أنه يغيب عنه أي نوع من أنواع المواجهة التي كانوا ينتظرونها بسبب المواقف الروسية على الساحة الدولية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: