إعلان

مسؤول إيراني يزور موسكو حاملا رسالتين من خامنئي وروحاني إلى بوتين

06:44 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

خامنئي وروحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب ا)

يتوجه مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي غدا الاربعاء، الى موسكو على راس وفد للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

ويحمل ولايتي رسالتين من قبل قائد الثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي حول هذه الزيارة"إنه وعقب الخطأ الاستراتيجي للرئيس الاميركي دونالد ترامب وخروج امريكا من الاتفاق النووي، قررت الجمهورية الاسلامية الايرانية ارسال عدد من المبعوثين الخاصين يحملون رسائل من كبار المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية لشرح وجهات نظر ومواقف ايران ازاء هذا السلوك المتغطرس والمتعارض مع المواثيق الدولية لسائر البلدان".

وقال قاسمي ان زيارة ولايتي تندرج في هذا الاطار، مضيفا أنه من المقرر أن يقوم ولايتي بزيارة لبكين .

وتحظى هذه الزيارة باهمية كبيرة لأنها تأتي على اعتاب عقد قمة حلف شمال الأطلسي ( الناتو) وكذلك قبل لقاء الرئيسين الروسي بوتين والامريكي ترامب .

يذكر ان روسيا والصين والمانيا وبريطانيا وفرنسا اعلنت تمسكها بالاتفاق النووي المبرم مع ايران في عام 2015بعد اعلان الرئيس ترامب في شهر مايو الانسحاب من الاتفاق الذي وصفه بالكارثة إعادة العمل بالعقوبات عليها. وهدد الرئيس الأمريكي طهران بمشاكل كبيرة إذا واصلت أنشطتها النووية، لكنه أبدى استعداده للمفاوضات على اتفاق جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان