إعلان

فرنسا ترحب بتبني مجلس الأمن القرار ٢٤٢٣ بتمديد بعثة الأمم المتحدة في مالي

02:47 ص السبت 30 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

رحبت فرنسا بتبني مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، القرار 2423 لتمديد لمدة عام ولاية بعثة الامم المتحدة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي.

و أبرز وزير خارجية فرنسا جون ايف لودريان - في بيان له - دعم بعثة الامم المتحدة لتطبيق اتفاق السلام والمصالحة لارساء الاستقرار في مالي و استعادة سيادة الدولة في وسط البلاد الذي يشهد عنفا متزايدا.

وأضاف أن القرار 2423 يضع أهدافا واضحة ومحددة للاطراف الموقعة على اتفاق السلام حتى يتم تحقيقها بعد ستة أشهر من تنصيب الرئيس المالي عقب الانتخابات المرتقبة هذا الصيف.

كما أكد وزير الخارجية أنه بهذا القرار، يقر مجلس الامن الدولي اخيراً بالتكامل بين مختلف القوى العاملة في مالي و هي القوات المالية و بعثة الامم المتحدة (ميونسما) و قوة "برخان" الفرنسية و القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمسة و البعثات الاوروبية و التي تعمل من اجل هدف واحد متمثل في إحلال السلم و الاستقرار في مالي و الساحل.

واختتم جون إيف لودريان تصريحه بالتأكيد على دعم بلاده الكامل لقوات الامم المتحدة التي تلعب دورا أساسيا من اجل السلام في مالي، مشيرًا إلى أن فرنسا تواصل حشد طاقتها بجانب شركائها من أجل ارساء الاستقرار في الساحل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان