إعلان

الصحة العالمية: مواجهات الحُديدة اليمنية تؤثر على حياة مليون شخص

08:39 م السبت 16 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)

قالت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، مساء اليوم السبت، إن المواجهات، حول مدينة الحديدة، غربي اليمن، ستؤثر على حياة مليون وستمائة ألف شخص.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم عن رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، نشرته المنظمة على موقعها الإلكتروني.

وأوضح أدهانوم أنه " مع احتدام القتال حول الحديدة ، أشعر بقلق عميق حيال التأثير الذي ستتركه المواجهات على حياة وصحة 1.6 مليون شخص يعيشون في المدينة وضواحيها، وعلى شعب اليمن على نطاق أوسع".

وتابع أدهانوم " يعد ميناء الحديدة شريان الحياة الأساسي للبلاد، مشيرا إلى أنه يتم جلب أكثر من 70٪ من جميع المواد الغذائية والأدوية الأساسية وإمدادات الرعاية الصحية في اليمن، من خلال هذا الميناء".

ومضى بالقول" نحن نقف مع شركائنا في الأمم المتحدة، لدعوة جميع أطراف النزاع لحماية الميناء ، والسماح لأدائه المتواصل".

كما دعا في بيانه، جميع الأطراف إلى حماية العاملين في مجال الصحة ومرافقهم من الأذى ، وكذلك ضمان الوصول دون عوائق إلى الفرق الطبية التي تسعى إلى علاج الجرحى.

ويأتي بيان رئيس الصحة العالمية، بالتزامن مع وصول مبعوث الأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث، ظهر اليوم، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، للقاء قيادات في جماعة أنصار الله الحوثية، للتباحث حول مسألة إيقاف التصعيد في مدينة الحديدة.

ويوم الأربعاء الماضي، أطلقت القوات اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، عملية عسكرية تحت مسمى( النصر الذهبي)، بهدف السيطرة على مدينة وميناء الحديدة الاستراتيجي، الواقعين تحت سيطرة الحوثيين، منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان