إعلان

بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد مصداقية الانتخابات التونسية الأخيرة

05:29 م الثلاثاء 08 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس (د ب أ)

أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البلدية في تونس اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات التي جرت أمس الأول الأحد، كانت ذات مصداقية وشفافة، برغم بعض النقائص التي رافقت الحملات الانتخابية والعوائق اللوجيستية في عدد من مراكز الاقتراع.

وقال فابيو ماسيمو كاستالدو، نائب رئيس البرلمان الأوروبي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات في تونس، :"لقد تمكن الناخبون التونسيون من التعبير عن اختيارهم بكل حرية، عبر انتخابات ذات مصداقية".

وتابع كاستالدو، في بيان صحفي، إن هذه الانتخابات "ستساهم في تجذير الديمقراطية على المستوى المحلي، وتشكل خطوة تاريخية نحو إرساء اللامركزية المكرسة في دستور 2014".

وأشار رئيس البعثة إلى بعض المشكلات المرتبطة بضعف مشاركة الشباب في التصويت والمشاكل اللوجيستية التي ظهرت في عدد من مكاتب الاقتراع التي فتحت أبوابها متأخرا، فيما أغلقت مكاتب أخرى وأرجئت فيها الانتخابات إلى موعد لاحق بسبب مشاكل تقنية.

كما لفت كاستالدو إلى بعض التقصير في الحملات الانتخابية التي ظهرت بشكل محدود في الفضاء العام، بجانب ضعف التغطية الاعلامية في ظل قواعد صارمة ومبالغ فيها فرضتها هيئة الانتخابات.

ونشر الاتحاد الأوروبي 124 ملاحظا قاموا بزيارة أكثر من 500 مكتب اقتراع في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان