إعلان

روسيا تنشئ أنظمة حروب اليكترونية جديدة بعد دراسة صواريخ كريت الأمريكية

12:04 م الثلاثاء 29 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

سيتم تطوير أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية الجديدة في غضون ثلاث سنوات على أساس البيانات التي تم الحصول عليها خلال دراسة لصواريخ توما هوك الأمريكية التي تم جلبها إلى روسيا من سوريا.

وفي حديث لمجلة سبوتنيك صرح فلاديمير ميخيف، مستشار أول نائب مدير عام "الشركة الروسية الاليكترونية للتكنولوجيا والراديو" بأن الجيش السوري قد عثر على صاروخين توما هوك لم ينفجرا، وذلك بعد هجوم صاروخي كبير على سوريا من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا يوم 14 ابريل الماضي، وقامت سوريا حينها بتسليمها إلى روسيا.

وبناء على هذه الدراسة للصواريخ الأمريكية يجري الأن بناء نماذج جديدة لأنظمة الحرب الاليكترونية، أخذا في الاعتبار جميع المعلومات التي تم الحصول عليها.

وأوضح ميخيف أنه بوجود هذا الصاروخ في متناول اليد، من الممكن أن نفهم بوضوح ما هي قنوات الاتصال والمعلومات والتحكم والملاحة واكتشاف المدى الذي تملكه، وبمعرفة كل هذه المعايير، سنكون قادرين على مواجهة هذه القذائف الانسيابية بشكل أكثر فاعالية في جميع مراحل القتال.

وفي معرض حديثه عن الإطار الزمني لتطوير أنظمة جديدة، أشار ميخيف إلى أنه وفقا لمتطلبات الدولة كعميل أساسي للشركة، تستغرق دورة التطوير الكاملة لأنظمة الحرب الإلكترونية ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام، ولن تكون هذه النماذج الأولية استثناءً.

والشركة الروسية الاليكترونية للتكنولوجيا والراديو هي شركة قابضة ضمن مجموعة روستك المملوكة للدولة الروسية، وهي الشركة المعنية بتطوير وتصنيع المعدات العسكرية الإلكترونية والطيران والإذاعة الإلكترونية، فضلا عن انتاج مجموعة متنوعة من المنتجات المدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان