إعلان

قيادي في حماس: لتشتعل كل فلسطين في وجه المحتل

06:43 م الإثنين 14 مايو 2018

نائب رئيس حركة حماس خليل الحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

قال نائب رئيس حركة حماس خليل الحية، اليوم الإثنين، إن المسيرات السلمية التي شهدتها فلسطين اليوم أغرت الاحتلال الإسرائيلي "بارتكاب مزيد من الجرائم".

وأضاف الحية في تصريحات نقلتها وكالة "معا" الفلسطينية أن "المقاومة لن يطول صبرها على هذا الجرم الذي يرتكبه الاحتلال ضد شعبنا ولا داعي لاختبار صبر حماس والقسام".

وأضاف الحية خلال مؤتمر صحفي من مخيمات العودة على حدود قطاع غزة: " لا بد أن يدفع العدو ثمن هذا القتل وثمن نقل السفارة ولتشتعل كل فلسطين في وجه المحتل اليوم وغدا وبعد غدا".

وتابع المسئول في حركة حماس "القدس خط أحمر دونها الرقاب والمهج والأرواح ومن أجلها سنواصل مسيرة الجهاد والمقاومة مؤكدا أن خطوة نقل السفارة هو اعتداء على الشعب الفلسطيني في أرضه وقدسه".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة أن 52 شخصًا استشهدوا خلال مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى وأصيب 2410 آخرين بإصابات مختلفة.

ودعا مندوبو فلسطين والسعودية والكويت في الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث التطورات في قطاع غزة.

وأدانت دول عربية ما اعتبرته الحكومة الفلسطينية "مذبحة رهيبة" التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، وافتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، في خطوة أثارت أيضا انتقادا للإدارة الأمريكية.

واتهمت الحكومة الفلسطينية إسرائيل بارتكاب "مذبحة رهيبة" في قطاع غزة، وطالبت "بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف المذبحة الرهيبة التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا البطل" في قطاع غزة.

واندلعت مواجهات عنيفة، الاثنين، على حدود قطاع غزة مع إسرائيل، في مسيرات العودة الكبرى التي بدأت فعالياتها منذ أسابيع على خطوط التماس مع دولة الاحتلال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان