إعلان

وصول تعزيزات من الجيش الليبي إلى مشارف درنة للمشاركة في تحريرها

03:25 م الجمعة 11 مايو 2018

الجيش الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

درنة- (د ب ا):

وصلت عناصر الكتيبة 276 مشاة التابعة للجيش الليبي أمس الخميس إلى مشارف مدينة درنة، للمشاركة في معركة تحرير المدينة من الإرهاب.

وأوضح معاون آمر السرية الأولى الأبرق مشاة، صلاح العبيدي، في تصريح خاص لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية"، أن عناصر الكتيبة أخذت تمركزات في عدة نقاط بالمدخل الغربي لمدينة درنة، مشيرا إلى أن أبرز المواقع التي تتمركز بها القوة هي منطقة كرسه ووادي كرسه.

كان قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر،المعين من جانب مجلس النواب المنتخب ، قد أعلن يوم الاثنين الماضي انطلاق عملية تحرير منطقة درنة من الإرهابيين، قائلا في كلمته خلال احتفال القوات المسلحة الليبية بتخرج الدفعة 51 من الكلية العسكرية، إن ساعة الصفر لتحرير درنة دقت وقوات الجيش الليبي تدك حالياً معاقل الإرهابيين بالمدينة.

يشار إلى أن الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر يفرض حصارا خانقا على مدينة درنة لتطهيرها مما تسمى "مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها" الذي يسيطر على المدينة منذ احداث شهر فبراير عام 2011.

ولايعترف مجلس شوري مجاهدي درنة بأي سلطة تشريعية أو حكومة تنفيذية في ليبيا منذ ذلك الوقت

وتشهد ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان