إعلان

الخارجية الروسية تُندد بقرار أوكرانيا بمنع الناخبين من المشاركة في الانتخابات

12:53 م الأحد 18 مارس 2018

ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نددت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، بقرار أوكرانيا بمنع الروس من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي أنطلق صباح اليوم الأحد، بالتوقيت المحلي الروسي، وفقا لوكالة تاس الإخبارية الروسية.

وأكدت نائبة رئيس مجلس الدوما (البرلمان الروسي)، إيرينا ياروفا، أن منع المواطنين الروس الموجودون على الأراضي الأوكرانية من المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المُقامة في أوكرانيا يعد جريمة دولية وتدخلا مباشرا في الانتخابات.

وأوضحت السفارة الروسية في أوكرانيا أنه "لا يُسمح للمواطنين الروس بالدخول إلى السفارة، فيما تمّ السماح لموظفينا، بما في ذلك أعضاء لجنة الانتخابات، بالمرور دون عوائق. وتمّ فتح مركز الاقتراع في تمام الساعة 8:00 بالتوقيت المحلي، والآن يقوم موظفو السفارة بالتصويت، الوضع في القنصليات العامة مشابه"، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك.

وكانت وزارة الداخلية في أوكرانيا قد أعلنت في وقت سابق من أمس الجمعة، أنها ستمنع دخول المواطنين الروس في بلادها إلى البعثات الدبلوماسية الروسية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي أوكرانيا.

وتستمر عملية التصويت في الانتخابات 22 ساعة، وحسب التشريعات الانتخابية الروسية، يبدأ التصويت اعتبارا من تمام الساعة الثامنة صباحا، وحتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لأقاليم روسيا وجمهورياتها ومقاطعاتها الـ85.

وكان إقليم كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي أول المناطق التي انطلق فيها الاقتراع، وذلك في الساعة الحادية عشرة ليلا بتوقيت موسكو، الموافقة للـ8 صباحا بالتوقيت المحلي.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا نحو 97 ألف مركز، فيما يبلغ مجملها في موسكو وحدها 3620 مركزا.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الروسية ثمانية مرشحين، وهم حسب الترتيب الأبجدي: سيرجي بابورين عن "الاتحاد الشعبي الروسي"، ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب "الليبرالي الديموقراطي الروسي"، والرئيس الحالي فلاديمير بوتين مستقلا، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب "المبادرة المدنية"، ومكسيم سورايكين عن "شيوعيي روسيا"، ومفوض حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف عن "حزب النمو"، وغريغوري يافلينسكي عن حزب "يابلوكو" الليبرالي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان