إعلان

بوروشينكو يطالب ألمانيا بالعمل على نشر قوات أممية في شرق أوكرانيا

09:51 ص السبت 17 مارس 2018

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

طالب الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، بإرسال قوات أممية إلى شرق أوكرانيا، في ظل النزاع مع الانفصاليين الموالين لروسيا هناك.

وقال بوروشينكو، في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت، إنه يتعين أيضا على الغرب تشديد العقوبات ضد موسكو ومقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها هناك منتصف هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الأوكراني يقاتل انفصاليين موالين لروسيا في شرق أوكرانيا منذ عام 2014.

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، أسفرت الحرب التي بدأت قبل نحو أربعة أعوام عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص.

وكان الاتحاد الأوروبي ربط عقوباته، التي فرضها على روسيا عقب ضمها لشبه جزيرة القرم ،بتطبيق اتفاقية مينسك للسلام التي تم توقيعها عام 2015. وقرر الاتحاد تمديد العقوبات في ديسمبر الماضي بسبب عدم إحراز تقدم في تطبيق الاتفاقية.

وناشد بوروشينكو الحكومة الألمانية الجديدة العمل على نشر قوات أممية في شرق أوكرانيا، وقال: "بهذه الطريقة فقط يمكن تطبيق اتفاقية مينسك للسلام"، مضيفا أن موسكو تحاول تركيع أوكرانيا، وقال: "نجونا حتى الآن، لأن أوروبا تقف بجانبنا".

ودعا بوروشينكو المجتمع الدولي إلى فرض "عقوبات أكثر فعالية" ضد روسيا، مضيفا أنه لا ينبغي تخفيف هذه العقوبات في حال عدم تطبيق اتفاقية مينسك للسلام بالكامل.

يذكر أنه تم الاتفاق لأول مرة على وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا في سبتمبر عام 2014 بموجب أول اتفاقية تم التوصل إليها في مينسك، عاصمة بيلاروس، إلا أن وقف إطلاق النار لم يصمد كثيرا.

وفي فبراير عام 2015 تم التوصل إلى اتفاقية مينسك ثانية بين أطراف النزاع، إلا أنه لم يتم إحراز تقدم كبير في تطبيق بنودها حتى الآن.

ومن الأمور الخلافية في الاتحاد ما إذا كان خفض العقوبات ينبغي أن يتم تدريجيا قبل تطبيق الاتفاقية بالكامل أم لا.

 

فيديو قد يعجبك: