إعلان

الكونجرس الأمريكي يمرر موازنة قصيرة الأجل لتجنب إغلاق المؤسسات الحكومية

10:19 م الخميس 06 ديسمبر 2018

الكونجرس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

وافق أعضاء الكونجرس الأمريكي اليوم الخميس، على قانون إنفاق قصير الأجل لتجنب إغلاق المؤسسات الحكومية، في ظل استمرار الخلافات بين الأعضاء حول تمويل مقترح الرئيس "دونالد ترامب" لإقامة جدار عازل على الحدود مع المكسيك.

يغطي قانون الإنفاق الذي تم تمريره اليوم التزامات الحكومة الاتحادية ومؤسساتها لمدة أسبوعين، على أن يتوصل أعضاء الكونجرس إلى اتفاق بشأن مشروع الموازنة العامة بحلول يوم الجمعة 21 ديسمبر الحالي.

وقد وافق أعضاء الكونجرس على تمديد الإنفاق المؤقت لمدة أسبوعين، في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار نحو العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الأيام الأخيرة لمتابعة جنازة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب.

كان من المقرر أن يجتمع الرئيس ترامب مع "نانسي بيلوسي" زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب، و"تشاك شومر" زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء الماضي، لكن اللقاء تأجل بسبب موت بوش.

يذكر أن ولاية التشكيل الجديد للكونجرس والذي يسيطر فيه الجزب الديمقراطي على الأغلبية في مجلس النواب لم تبدأ بعد.

ويرغب الرئيس ترامب في تخصيص 5 مليارات دولار لتمويل الجدار، في حين يتمسك شومر بتخصيص 6ر1 مليار دولار فقط للجدار، ولكن بيلوسي لا توافق على تخصيص أي أموال لهذا الجدار.

وتشير التقارير إلى أن ترامب سيجتمع مع بيلوسي وشومر يوم الثلاثاء المقبل من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن تمويل الجدار المثير للجدل.

في الوقت نفسه، فإن المفاوضات بشأن تمويل الجدار قد تؤدي إلى خلافات بين الديمقراطيين، حيث ذكرت مجلة "بوليتيكو" أن الديمقراطيين في مجلس النواب يخشون من تخلي السيناتور الديمقراطي شومر عن موقف الحزب والانضمام إلى ترامب في موضوع الجدار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان