• تركيا: ترامب يعتزم "غض الطرف" عن مقتل خاشقجي

    02:50 م الجمعة 23 نوفمبر 2018
    تركيا: ترامب يعتزم "غض الطرف" عن مقتل خاشقجي

    وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

    إسطنبول - (د ب أ):

    قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي تظهر أنه سوف "يغض الطرف" عن الجريمة.

    وقال جاويش أوغلو في مقابلة مع شبكة "سي إن إن تورك" في أنقرة اليوم الجمعة: "تصريح ترامب هذا يعني أنني سوف أغض الطرف مهما كان".

    وأضاف: "المال لا يعني كل شيء... يجب ألا نتجاهل القيم الإنسانية".

    وقال ترامب أمس الخميس إنه سيدعم العلاقات الأمريكية مع السعودية، مستشهدا بأهمية الصفقات التجارية بين الدولتين وبمشاركة المملكة في الحرب على الإرهاب.

    وقُتِل خاشقجي، الذي كان صاحب عمود بازر بصحيفة "واشنطن بوست" الامريكية، داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر الماضي. وبعد 50 يوما من مقتله، لايزال موقع جثمان خاشقجي مجهولا. ولم يتم بعد تحديد هوية من أصدر الامر بقتله.

    وقال جاويش أوغلو لشبكة (سي إن إن تورك): "الولايات المتحدة لم تقدم أي معلومات لنا بشأن ما إذا كان لديها تسجيلا صوتيا أم لا"، وذلك بعد يوم من ذكر صحيفة "حريت" التركية أن وكالة الاستخبارات المركزية سجلت مكالمة هاتفية يُزعم فيها أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يطالب "بإسكات (خاشقجي) في أقرب وقت ممكن".

    وقال جاويش أوغلو اليوم الجمعة أيضا إن ولي العهد طلب مقابلة أردوغان على هامش القمة المقبلة لمجموعة العشرين في بوينس آيريس عاصمة الارجنتين، مضيفا أن القرار النهائي يرجع للرئيس.

    إعلان

    إعلان

    إعلان