إعلان

خالد بن سلمان: دعم اليمن مستمر والحوثيون كاذبون

11:55 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

الأمير خالد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

أكد سفير السعودية في واشنطن الأمير خالد بن سلمان ،اليوم الأربعاء، أن المملكة والإمارات ماضيتان بدعم "أشقائنا الشعب اليمني العزيز"ـ متهما جماعة أنصار الله اليمنية بـ"الكاذبة".

وأضاف عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مساء اليوم الأربعاء: "ميليشيا الحوثي التابعة لإيران أعلنت عن وقف الهجمات الصاروخية على دول التحالف والقوات اليمنية المدافعة عن الشرعية، وبعد أقل من 13 ساعة، أطلقوا صاروخًا على ميدي ... أمر غير مستغرب ومنسجم مع نهجهم الذي يقوم على الكذب ومخالفة التعهدات".

وتابع: "هذا النهج الحوثي ينسجم مع أسلوب رُعاتهم الإيرانيين ... نرى من جهة وزير الخارجية (الإيراني محمد جواد) ظريف ينكر أي تدخل إيراني في اليمن، في حين يفاخر أصحاب القرار الحقيقي مثل نائب قائد الحرس الثوري حسين سلامي بالنفوذ الإيراني الخبيث من البحر الأحمر وصولًا للبحر المتوسط".

ويأتي هذا فيما أطلقت السعودية والإمارات مبادرة "إمداد"؛ لسد فجوة الاحتياج الغذائي في اليمن بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي.

وتشهد اليمن حربا عنيفة بين قوات الجيش الحكومي، مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة ثانية منذ نحو اربعة أعوام، عقب انقلاب قاده الحوثيون .

فيديو قد يعجبك: