إعلان

قطب المخدرات المكسيكي "إل تشابو" يمثل أمام محكمة في نيويورك

12:27 م الإثنين 14 أغسطس 2017

قطب المخدرات المكسيكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك (د ب أ)
تعقد جلسة استماع تمهيدية اليوم الاثنين في محكمة جزئية أمريكية في نيويورك ، تبحث خلالها ما إذا كان قطب المخدرات المكسيكي خواكين "إل تشابو" جوزمان قد تم تسليمه بشكل قانوني للولايات المتحدة.

وتم تسليم جوزمان ،زعيم عصابة "سينالوا" وهى من عصابات الجريمة المنظمة، لنيويورك في كانون ثان/يناير الماضي. ويواجه قائمة طويلة من التهم في الولايات المتحدة ، من بينها الاتجار بالمخدرات وغسل الأموال وحيازة الأسلحة والقتل.

وكجزء من اتفاق التسليم ، قالت الحكومة الأمريكية إنها لن توقع على جوزمان عقوبة الإعدام ، وهي عقوبة محظورة في المكسيك.

ولكن وفقا للمحامين المدافعين عن جوزمان ، فإن السلطات المكسيكية وافقت على تسليمه إلى تكساس أو كاليفورنيا فقط.

وقال المحامون إنه نظرا لعدم إحالة جوزمان لأي من الولايتين ، فلابد من إسقاط التهم ضده.

ومن ناحيتها ، قالت وزارة الخارجية المكسيكية في وقت التسليم في 19 كانون ثان/يناير إن الإحالة تمت بعد تعديل الولايات المتحدة لطلب التسليم الذي صدر في البداية عن محاكم في تكساس وكاليفورنيا.

وتم تسلم جوزمان من سجن محاط بأقصى درجات الحراسة في المكسيك ونقله مباشرة إلى نيويورك. وكان جوزمان يقضي في المكسيك حكما بالسجن 20 سنة، وينتظر أحكاما ضده في عشر قضايا. ويواجه جوزمان أيضا تهما في ولايات إلينوي وأريزونا وفلوريدا.

وكان جوزمان ، المحتجز في سجن انفرادي في مانهاتن، ومثله حتى الآن محامون معينون من قبل الحكومة، قد قام بتوكيل أربعة محامين الأسبوع الماضي استعدادا للمحاكمة المقررة في العام المقبل.

ومن المتوقع أن تبدأ المحاكمة في أبريل 2018.

يشار إلى أن عصابتي "سينالوا" و"الجيل الجديد في خاليسكو" هما أقوى عصابتين إجراميتين في المكسيك .

وتسبب القبض على جوزمان وتسليمه في زيادة الصراع بين العصابتين من أجل السيطرة. ونتيجة لذلك، شهدت المكسيك 12155 جريمة قتل في النصف الأول من العام الجاري. وفي حزيران/يونيو ، قتل 2234 شخصا ، ليصبح الشهر الأكثر دموية في المكسيك منذ عقدين من الزمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان