إعلان

القاعدة في اليمن يعتقل اثنين من عناصره بتهمة "التخابر" مع أمريكا

02:02 م الأربعاء 08 مارس 2017

دمار في زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوب اليمن في 16

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء، اليمن (أ ف ب)
اعتقل تنظيم القاعدة في اليمن اثنين من عناصره بتهمة التخابر لصالح الولايات المتحدة في منطقة جنوبية تعرضت لقصف أمريكي في الأيام الماضية، بحسب ما أفادت الأربعاء مصادر قبلية يمنية وكالة فرانس برس.

وأوضحت المصادر أن تنظيم "قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب" اعتقل العنصرين مساء الثلاثاء في منطقة موجان في محافظة ابين، وأنه تم نقلهما إلى مديرية مودية في المحافظة ذاتها جنوب اليمن.

وتعرضت مواقع تابعة للجماعة المتطرفة التي تعتبرها واشنطن أخطر فروع تنظيم القاعدة الجهادي في العالم إلى قصف أمريكي مكثف في ابين التي شهدت أيضا هجوما للجماعة ضد نقطة تفتيش عسكرية حكومية قتل فيه خمسة جنود.

ومنذ تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه في واشنطن، صعدت الولايات المتحدة ضرباتها ضد تنظيم القاعدة في اليمن حيث شنت الأسبوع الماضي وحده 40 غارة على الأقل ضد مواقع في ابين وشبوة في الجنوب ومحافظة البيضاء في الوسط.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين الشيعة والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في النزاع في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.

واستفادت المجموعات الجهادية كالقاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية، من النزاع بين الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الشيعة، لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب اليمن.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: