إعلان

أردوغان ينتقد الحكومة السويسرية بسبب "لوحة مسيئة"

07:42 م الإثنين 27 مارس 2017

رئيس الوزراء يبحث زيادة التبادل التجاري مع السفير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الحكومة السويسرية بسبب لوحة مثيرة للجدل رفعها مشاركون في مظاهرة بالعاصمة السويسرية برن.

وكان عدة آلاف قد تظاهروا، السبت الماضي، في برن مطالبين بتحقيق السلام والحرية والديمقراطية في تركيا، وذلك قبل الاستفتاء المقرر على التعديلات الدستورية في إبريل المقبل، وقد حملت جماعة يسارية متشددة لوحة تظهر مسدسا مصوبا نحو رأس أردوغان، وكُتِبَ بجانب الصورة عبارة " اقتلوا أردوغان بأسلحته".

وقال أردوغان، الإثنين، أمام أنصار له في منطقة بيوك جكمجة بالجزء الأوروبي من مدينة اسطنبول:" أمام أعينكم يهددون رئيس دولة بشكل علني بالموت وأنتم لا تزالون تدعمونهم، عار عليكم".

وأضاف الرئيس التركي:" الدولة السويسرية تحمي هؤلاء أيضا بشرطتها، حتى لا يتدخل أحد وحتى يتمكن كل واحد من أن ينفث كراهيته في هدوء، وكذلك الحال في هولندا وألمانيا وبلجيكا".

وكان الادعاء السويسري فتح التحقيق في واقعة اللوحة على أنها دعوة علنية لارتكاب جريمة أو عمل عنيف، كما بدأ الادعاء التركي أيضا خطوات قانونية في هذا الصدد.

واتهم أردوغان أوروبا بدعم المنظمات الإرهابية وامتلاك "عقلية فاشية".

وكانت العلاقات بين أردوغان وعدد من الدول الأوروبية توترت في الفترة الأخيرة بسبب منع ساسة أتراك من المشاركة في فعاليات ترويجية في هذه الدول، لدعوة الأتراك المقيمين هناك إلى تأييد التعديلات الدستورية في تركيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان