إعلان

بعد 17 يومًا من استقالة الرياض: الحريري في بيروت

11:42 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

سعد الحريرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

وصل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى بيروت بحسب ما نقلت وسائل إعلام عربية، بينها سكاي نيوز، وذلك بعد 17 يومًا من إعلانه استقالته من العاصمة السعودية الرياض، والتي تسببت في أزمة سياسية كبيرة دخلت فيها أطراف دولية، بينها السعودية وإيران وفرنسا ومصر.

وبذلك يكون الحريري قد تواجد في 4 دول اليوم الثلاثاء، هي فرنسا، والتي توجه منها إلى مصر، ثم طار إلى قبرص التي توجّه منها إلى لبنان.

وقال الحريري عقب لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي إن الحديث الذي جمعهما مبني على ضرورة النأي بلبنان عن السياسات الإقليمية.

وأضاف أيضًا أنه سيعلن موقفه السياسي من لبنان، حينما يزوره غدًا للاحتفال باليوم الوطني الذي سيكون "عيدًا لكل اللبنانيين".

وقدّم الحريري استقالته في بداية الشهر الجاري من العاصمة السعودية الرياض، مما أثار تكهنات بأنه قيد الإقامة الجبرية بالمملكة. ونفى الحريري ذلك، مشيرًا إلى أنه لن يذهب إلى لبنان إلا بعد إجراء ترتيبات أمنية عقب اكتشافه وجود تهديدات على حياته.

وزار الحريري الإمارات ثم عاد إلى الرياض قبل أن يخرج في جولة إلى فرنسا ومصر، وأتبعها بقبرص. ومن المفترض أن يكون في لبنان غدًا للاحتفال بالعيد الوطني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان