إعلان

صحيفة إيطالية: التحقيق مع مها عزام في "قضية ريجيني"

05:26 م الخميس 02 نوفمبر 2017

جوليو ريجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

كشفت وكالة "أنسا" الإيطالية، أن السلطات القضائية الإيطالية أرسلت طلبًا رسميًا للسلطات البريطانية، الشهر الماضي، لطلب التحقيق مع الأستاذة بجامعة كامبريدج البريطانية، مها عبد الرحمن، والمشرفة السابقة على رسالة الباحث الإيطالي الذي قُتل بمصر جوليو ريجيني.

ونقلت الوكالة عن الصحيفة اليومية الإيطالية "لا ريبابليكا" -التي تتخذ من روما مقرًا لها- أن المدعي العام طالب أيضًا بالحصول على تسجيلات هاتفها المحمول والهاتف الأرضي الخاص بها في الفترة من يناير 2015 إلى 28 فبراير 2016 لمعرفة شبكة علاقاتها.

وقالت الصحيفة، في مقالها بعنوان "أكاذيب كامبريدج"، "إن هذه الخطوة تأتي لإزالة الغموض والكشف عن السهو الذي زعمته المعلمة فيما يتعلق بالتحقيقات حول تعذيب وقتل طالب الدراسات العليا الإيطالي البالغ من العمر 28 عاماً، حيث قتل في مصر مطلع العام الجاري، كما يُعتقد أنها تتعلق أيضًا بالقلق الذي أعرب عنه ريجيني لوالدته باولا في محادثاته معها عبر "سكايب".

وأوضحت الصحيفة، أن المدعي العام في روما، أراد توضيحات حول العديد من جوانب القضية، منها كيفية اختيار "ريجيني" لموضوع بحثه عن الباعة والتجار في الشوارع، وعن اختياره لمعلمته في مصر، وطريقته التي إستخدمها في بحثه الأكاديمي، ومن الذي قرر أسئلته التي طرحها على الباعة والتجار، وعما إذا كان قد أعطى نتائج أبحاثه إلى معلمته خلال لقائه بها في القاهرة يوم 7 يناير 2016.

وقالت مصادر لوكالة "أنسا" إن المحققون الإيطاليون طلبوا من السلطات القضائية البريطانية باستجواب جميع الطلاب الذي درسوا على يد مها عبد الرحمن والذين أرسلوا إلى القاهرة في الفترة من 2012 إلى 2015، وذلك لكي تعرف إذا كان هناك حالات مشبهة لريجيني.

واختفى الطالب في جامعة كامبريدج، جوليو ريجيني، 28 عامًا، في القاهرة في شهر يناير الماضي ثم عثر عليه مقتولا بالقرب من القاهرة يوم 3 فبراير وعلى جثمانه آثار تعذيب بعد أيام من اختفائه في الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان