إعلان

الرئيس الفلبيني يكشف أسماء ساسة وقضاة يشتبه بتورطهم في تجارة المخدرات

12:31 م الأحد 07 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مانيلا - (د ب أ)

قال الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم الاحد إنه حدد أكثر من 150 سياسيا وقاضيا وعناصر في وكالات إنفاذ القانون يشتبه بتورطهم في تجارة المخدرات غير المشروعة.

وأمر دوتيرتي من وردت أسماؤهم في القائمة بتسليم أنفسهم خلال 24 ساعة.

وقال " وإذا لم يتم ذلك ، سوف أصدر الأمر للقوات المسلحة الفلبينية بأكملها والشرطة بملاحقتكم ".

وقال دوتيرتي إنه رغم أن الاتهامات قد لا تكون حقيقية، فإن كشفه عن اسمائهم يمليه عليه "واجب اليمين الدستورية".

وقال في خطاب ألقاه صباح اليوم الأحد في معسكر للجيش في جنوب مدينة دافاو "من المهم جدا للشعب معرفة وضع الأشياء في هذا البلد".

وتضمنت القائمة ثمانية قضاة، وأكثر من 50 رئيسا للبلديات الحالية والسابقة، ونواب رؤساء بلديات ومحافظين وأعضاء في الكونجرس وكذلك 95 ضابط شرطة وجنود وحراس سجون.

ونفى بعض السياسيين الذين تم ذكرهم تورطهم في تجارة المخدرات ، وتعهدوا بالتعاون لتبرئة أنفسهم .

وقال جيد مابلوج ، عمدة مدينة الويلو بوسط البلاد ، وأحد الذين ذكرت أسماؤهم في القائمة " أستطيع أن أقول إنني لست متورطا في حماية وتجارة واستخدام المخدرات ".

وأضاف " بما أن هذه مسألة عاجلة تعرض أمني الشخصي للخطر وأمن أسرتي ، إنني أطالب السلطات بإجراء تحقيق سريع ، لانني أيضا أريد أن أعرف الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة ".

ويشار إلى أنه منذ أن تولى دوتيرتي مقاليد السلطة في 30 يونيو الماضي، تم قتل نحو 500 شخص يشتبه بصلتهم في أنشطة تجارة المخدرات ، وذلك في إطار حملة إدارته لمكافحة المخدرات.

وقد حذرت النائبة ليلا دي ليما ، التي انتقدت أعمال القتل ، من أن حملة الإعلان عن أسماء مسؤولين ،قد تؤدي لمزيد من أعمال القتل بما أن الرئيس أصدر سابقا أمر " بإطلاق النار فور رؤية سياسيين متهمين إذا قاموا الاعتقال ".

وقد أدانت جماعات حقوق الانسان أعمال القتل ، وطالبت دوتيرتي باتخاذ خطوات لضمان احترام حقوق المشتبه بهم ، وتطبيق حكم القانون أثناء حملة مكافحة المخدرات .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان