إعلان

ليبيا تؤجل محاكمة ''سيف الإسلام القذافي'' إلى 12 ديسمبر

12:43 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس – (الأناضول)

أجَّلت محكمة جنايات الزنتان، بمدينة الزنتان غرب العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الخميس، النظر في قضية سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، إلى جلسة 12 ديسمبر المقبل للسماح للدفاع بالاطلاع على الأدلة والمستندات.

وبحسب مصادر قضائية ومراسلي الأناضول فإن من أسباب تأجيل النظر في القضية أيضا عدم حضور عدد آخر من المتهمين.

وحضر سيف الإسلام إلى قفص الاتهام، فيما تغيب بقية المتهمين الأربعة ومنهم 3 أجانب خارج البلاد حاليا والرابع غير مقبوض عليه.

من ناحية أخرى، بدأت محكمة جنوب طرابلس الابتدائية محاكمة 35 شخصية من رموز نظام معمر القذافي، أبرزهم البغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في عهده، ورئيس مخابرات النظام الليبي السابق، عبد الله السنوسي، فضلا عن قيادات عسكرية وأمنية.

ومن بين التهم الموجهة للمتهمين ''ارتكاب أعمال التقتيل الجزافي، والنهب والتخريب وارتكاب أفعال غايتها إثارة الحرب الأهلية في البلاد والتحريض على الاغتصاب والخطف''.

وكان مقررا محاكمة سيف الإسلام مع بقية رموز نظام معمر القذافي في طرابلس، إلا أن السلطات في زنتان رفضت إرسال سيف الإسلام إلى هناك ''لدواع أمنية''.

واعتبر النائب العام الليبي، عبد القادر رضوان، في مؤتمر صحفي عقده، أمس الأربعاء، أن ''القضية تعتبر مفصلية بتاريخ الشعب الليبي ونضاله ضد النظام السابق''، مشيرا إلى ''امتلاك القضاء ما يزيد عن 40 ألف مستند ووثيقة تدين مسؤولي النظام السابق وحوالي 4 أربعة آلاف صفحة من التحقيقات معهم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان