إعلان

ين وانقرة تريدان تحريك عملية انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي

06:27 ص الأحد 12 مايو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (ا ف ب) - اعلن وزيرا الخارجية الالماني والتركي عزمهما على اعطاء "دفع جديد" لعملية انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي في مقالة مشتركة تنشر الاحد في صحيفة "فرانكفورتر الغمايني سونتاغتسايتونغ".

وكتب غيدو فسترفيلي واحمد داود اوغلو في المقالة "نريد اعطاء دفع جديد لهذه العملية التي يتوجب على الاتحاد الاوروبي وتركيا تحريكها".

واكد الوزيران ان "تركيا اطلقت عملية اصلاحات واسعة تطبقها بتصميم. هذه الاصلاحات تتماشى مع قيمنا المشتركة : الديموقراطية وحقوق الانسان ودولة القانون".

وكتب الوزيران ان تركيا "احرزت تقدما" في اصلاحاتها و"نجاحاتها يجب ان تنعكس ايجابا على عملية المفاوضات تمهيدا للانضمام الى الاتحاد الاوروبي".

واضافا "من الايجابي فتح فصل جديد من المفاوضات قريبا. المراوحة في المباحثات تضر بتركيا واوروبا".

وداود اوغلو يزور برلين السبت ويلتقي الاحد نظيره الالماني في اول "حوار استراتيجي الماني-تركي"، الاطار التشاوري الجديد بين البلدين الذي سيشمل كافة القضايا الثنائية والاوروبية وشؤون السياسة الدولية.

لكن موقف المانيا الرسمي من انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي حذر.

وفي نهاية شباط/فبراير خلال زيارة لتركيا اكدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بعد لقاء مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان "حتى لو لدي تحفظات حول انضمام تركيا كدولة تتمتع بعضوية تامة اود ان تستمر هذه المفاوضات".

وكانت ميركل طالبت انقرة باحراز تقدم في ملف قبرص التي ترفض تركيا الاعتراف بحكومة القسم الجنوبي منها وتمنع السفن والطائرات الاتية مباشرة من هذه الجزيرة دخول موانئها ومطاراتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان